حارس المرمى الألماني مانويل نيوير

يواخيم لوف: سأشعر بخيبة الأمل إذا لم يفز نيوير بالكرة الذهبية

أكد المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم أنه منح صوته إلى حارس المرمى الألماني الدولي مانويل نيوير في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2014 موضحا أنه سيشعر بخيبة أمل كبيرة حال عدم فوز نيوير بالجائزة في حفل الفيفا المزمع إقامته يوم الاثنين المقبل بمدينة يزوريخ السويسرية.

وقال لوف ، في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الجمعة ، إن نيور "قدم شكلا لدور حارس المرمى في السنوات الأخيرة لم يقدمه أحد من قبل" وأن نيوير أظهر "إمكانياته الاستثنائية" خلال مشاركته مع المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأشار لوف "أي شيء آخر غير فوزه بالجائزة سيصيبني بخيبة الأمل".

ويتفق ماتياس سامر مدير الكرة بنادي بايرن ميونيخ ، الذي يلعب له نيوير ، مع رؤية لوف ويقول إنه سيفقد الشغف بمتابعة الجوائز إذا لم يفز نيوير بالكرة الذهبية هذه المرة.

ويتنافس نيوير مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني على الجائزة بعد وصولهم للقائمة النهائية في استفتاء الفيفا على الكرة الذهبية.

ويحتكر رونالدو وميسي الجائزة في السنوات الست الماضية حيث فاز بها رونالدو في 2008 و2013 وتوج بها ميسي أربع مرات متتالية من 2009 إلى 2012.

ووصف سامر مواطنه نيوير بأنه "حارس من طراز فريد" وأضاف "هل حارس المرمى جزء من الفريق أم لا ؟ إذا كان جزءا من الفريق ، فإنه الوحيد الذي يستحق الجائزة هذه المرة. وهو كذلك بالفعل".

ولم يسبق لأي حارس مرمى أن أحرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم حيث توج بها الحارس السوفيتي ليف ياشين قبل أكثر من 50 عاما عندما كانت الجائزة بشكلها القديم وكانت تقدم لأفضل لاعب في أوروبا.

 

×