لاعبوا اتلتيكو يحتفلون بالفوز بعد نهاية المباراة

كأس اسبانيا: اتلتيكو يهزم الريال بهدفين مقابل لا شىء

سم اتلتيكو مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم مواجهة الذهاب في ثمن نهائي الكأس مع جاره وغريمه ريال مدريد حامل اللقب بنتيجة 2-صفر اليوم الاربعاء على استاد "فيسنتي كالديرون".

ويلتقي الفريقان ايابا الاسبوع المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو.

الخسارة هي الثانية على التوالي للريال مطلع هذا العام، بعد ان سقط امام فالنسيا 1-2 الاحد الماضي في المرحلة السابعة عشرة من الدوري، ما ادى الى توقف سلسلة انتصاراته المتتالية عند 22 في جميع المسابقات، وهو كان بعد فوز واحد من معادلة الرقم القياسي على هذا الصعيد.

وفي مقابل خسارتي الريال، فان اتلتيكو الذي اخترق في الاعوام القليلة الماضية ثنائية ريال مدريد وبرشلونة في اسبانيا، بدأ العام بشكل مثالي بعد ان فاز السبت الماضي على ليفانتي 3-1، ليعادل برشلونة في المركز الثاني للدوري برصيد 38 نقطة لكل منهما، ويصبح على بعد نقطة واحدة فقط من الريال المتصدر.

وهي المباراة الرابعة بين الفريقين في الموسم الحالي، وسبق ان فاز اتلتيكو مرتين 1-صفر و2-1، وتعادلا في واحدة 1-1.

ولا يزال اللقاء الشهير بين الفريقين بنهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي في الاذهان وقد حسمه ريال مدريد 4-1 بعد ان بقي اتلتيكو متقدما بهدف الاوروغوياني دييغو غودين حتى الدقيقة الثانية من الوقت الضائع قبل ان يحرز سيرجيو راموس هدف التعادل ويفرض شوطين اضافيين سجل فيهما "الملكي" ثلاثة اهداف اضافية محققا اللقب العاشر بعد انتظار دام منذ عام 2002.

ابقى الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد الاحتياط، مشركا في خط الهجوم الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز.

في المقابل، اشرك الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد المهاجم فرناندو توريس العائد الى الفريق الذي اطلقه بعد ضمه من ميلان الايطالي حيث لعب في صفوفه منذ بداية الموسم معارا من تشلسي الانكليزي.

وكاد سيرجيو راموس يفتتح التسجيل في الثواني الاولى للمباراة عندما ارتقى ببراعة لمتابعة كرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى لكن ردة فعل الحارس السلوفيني يان اوبلاك كانت رائعة فانقذ فريقه من هدف مبكر.

وسنحت فرصة لاتلتيكو مدريد لافتتاح التسجيل من هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة الى الفرنسي انطوان غريزمان الذي سددها بيسراه لكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ابعدها الى ركنية من الجهة اليسرى (14).

حاول الفريقان التسجيل وغلبت السرعة على ادائهما على حساب الفرص، وعمد ريال مدريد الى التسديد من بعيد، فارسل بنزيمة كرة قوية من نحو 25 مترا سيطر عليها اوبلاك (39)، ثم كانت كرة لبايل قريبة جدا من القائم الايسر (44).

وبدأ بايل الشوط الثاني كما انهى الاول بفرصة خطيرة اثر تمريرة من البرازيلي مارسيلو فتابع الكرة بجوار القائم الايمن (51).

وفي الوقت الذي ضغط فيه ريال مدريد للتسجيل، انطلق اتلتيكو مدريد بهجمة حصل منها على ركلة جزاء حين تعرض راوول غارسيا للعرقلة من قبل راموس، انبرى لها غارسيا بنفسه ووضع الكرة على يسار كيلور نافاس مسجلا الهدف الاول (58).

خرج توريس الذي لم يفعل شيئا على الاطلاق وشارك كوكي بدلا منه بعد الهدف مباشرة.

واضطر انشيلوتي في المقابل الى الدفع بكريستيانو رونالدو مكان رودريغيز.

واضاف اتلتيكو الهدف الثاني في الدقيقة 76 عبر المدافع خيمينز الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى فوضعها في الزاوية اليمنى لمرمى نافاس.

وفقد ريال مدريد توازنه لدقائق قبل ان يحاول في اللحظات الاخيرة تسجيل هدف رد الاعتبار على الاقل لكن النتيجة بقيت على حالها.

وفي مباراة اخرى، فاز فياريال على ضيفه ريال سوسييداد بهدف للروسي دنيس تشريشيف (72).

وكان ذهاب ثمن النهائي انطلق امس فتغلب اتلتيكو بلباو على مضيفه سلتا فيغو 4-2، وملقة على ضيفه ليفانتي 2-صفر.

ويلعب غدا غرناطة مع اشبيلية، وبرشلونة مع التشي.

وتقام مباريات الاياب في 13 و14 و15 كانون الثاني/يناير الجاري.

 

×