جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

كأس ملك إسبانيا: مواجهة كبيرة في ملعب "فيسنتي كالديرون" بين الريال وأتليتيكو مدريد

يلتقي قطبا العاصمة الإسبانية مدريد، أتلتيكو وريال اليوم الأربعاء ضمن ذهاب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا في مباراة واعدة بالكثير من المتعة والصراع.

وأصبح الصراع بين القطبين المدريدين كلاسكياً، وإن كان وقد بدأ منذ الصيف هذا الموسم حين التقيا في كأس السوبر ومالت الكفة لبطل الدوري آنذاك.

وبعد الهزيمة التي تلقاها الملكي من فالنسيا، تقدم الروخي بلانكوس ليبتعد بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ووصيفه برشلونة مع مباراة مؤجلة لريال مدريد، لكن هذه الوضعية الجديدة أعطت لأبناء المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ثقة بإمكانية تخطي جارهم القادم من عامٍ مظفر في 2014 حقق فيه 4 ألقاب.

سيكون على توريس إثبات نفسه فنياً بعيداً عن عواطف البيت الحنون

ودعّم الروخي بلانكوس صفوفه بابنه البار فيرناندو توريس الذي أكد مدربه وزميله السابق سيميوني أنه سيشارك أساسياً في لقاء ملعب "فيسنتي كالديرون" اليوم، ومع تألق الفرنسي أنطوان غريزمان وثبات التشكيلة على مستوى رفيع قدمته في مباريات هذا الموسم، يبدو أن المدريدي الصغير سيكون كبيراً وسط جماهيره الغفيرة اليوم.

في المقلب الآخر، من غير المرجح أن تلعب الخسارتان الودية مع ميلان والرسمية مع الخفافيش دوراً في تراجع همة النادي الملكي ضمن حملته للدفاع عن الألقاب التي حاز عليها الموسم المنصرم، والكأس إحداها حين هزم غريمه برشلونة في نهائي المسابقة العام الماضي.

من تدريبات الملكي الأخيرة استعدادا للديربي المنتظر

وأكد أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس سيشارك أساسياً في مباراة اليوم مع الإبقاء على التشكيل المعتاد الذي خاض فيه الميرنغي مبارياته الأخيرة.

هذا وستعاد المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن إياب هذا الدور في الخامس عشر من  يناير الحالي مع العلم أن الفائز سيواجه الفائز من مباراة برشلونة وإليتشي من الدور ذاته.

وفي بقية المباريات يلتقي اليوم الأربعاء فياريال مع ريال سوسيداد وألميريا مع خيتافي، وفالنسيا مع إسبانيول.

 

×