صورة ارشيفية المدرب الفرنسي ارسين فينغر

الدوري الانجليزي: فينغر لن يجري اي تعاقدات الا في حال توفر الفرصة المناسبة

اكد المدرب الفرنسي لنادي ارسنال الانكليزي لكرة القدم ارسين فينغر انه لن يجري اي تعاقدات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الا في حال توفر الفرصة المناسبة لفريقه.

واشار فينغر الى انه يعتزم تعزيز صفوف فريقه الشهر المقبل، بعد ان سبق له واكد حاجته الى مدافع، لكنه شدد على انه لن يجري اي تعاقدات من اجل ارضاء منتقديه وحسب، مضيفا "ان اشتري اللاعبين لمجرد الشراء هذا امر لا اريد القيام به لكن اذا طرحت امامي الفرصة المناسبة فسأقوم بذلك. انا بحاجة للاعبين لكن يجب ان تتوفر الفرص المناسبة".

وواصل المدرب الفرنسي الذي تمكن الموسم الماضي من فك صيام فريقه عن الالقاب منذ 2005 باحرازه مسابقة الكأس المحلية، "اذا نظرتم الى عدد المباريات التي خاضها بعض اللاعبين والاصابات التي طالت (جاك) ويلشير و(الويلزي ارون) رامسي و(الاسباني ميكيل) ارتيتا، فسترون باننا ناقصون حاليا في خط الوسط".

وتابع "على الصعيد الهجومي، لدينا العديد من الخيارات. خيارات بما فيه الكفاية من اجل منح الفرصة للجميع لخوض كمية جيدة من المباريات".

ونفى فينغر صحة الاخبار التي تحدثت عن امكانية رحيل المهاجم الدولي الالماني لوكاس بودولسكي الى انتر ميلان الايطالي، وذلك وسط تذمر لاعب كولن وبايرن ميونيخ السابق من عدم حصوله على فرصته في النادي اللندني وتلميح مدرب انتر الجديد-القديم روبرتو مانشيني بانه مهتم بخدمات بطل العالم.

وقال فينغر في هذا الصدد: "انها مزحة، انتر ميلان ليس جديا. ليس هناك اي شيء جدي. انهم يتكلمون، هذا كلام وحسب. بودولسكي لاعب في نادي ارسنال واريده ان يبقى معنا... الاحترافية تنص على انه، طالما انت في فريق معين، عليك ان تقدم كل ما لديك لكي تبرر الراتب الذي تتقاضاه وتؤكد حبك للنادي".

وقيم فينغر ما حققه فريقه في 2014 بالايجابي بعدما انهى صياما طويلا عن الالقاب باحراز مسابقة الكأس اضافة الى محافظته على مقعده في دوري ابطال اوروبا، مضيفا "بشكل عام، كانت سنة ايجابية. حصلنا على 79 نقطة الموسم الماضي وفزنا بالكأس. اما بالنسبة للموسم الحالي، فسنرى اين سنصل لكني اعتقد انه كان بامكاننا ان نكون في وضع افضل".

وواصل "الان هو وقت تعويض ما اضعناه، من الان وحتى نهاية الموسم. كنا غير محظوظين مع الاصابات وتمكنا من تخطي هذا الامر بشكل جيد. امل ان لا نضطر للتعامل مع هذا العدد من الاصابات في النصف الثاني من الموسم وحينها سيكون بامكاننا التمتع بثبات اكبر في الاداء. من المستحيل ان نعاني من نفس الحظ السيء مع الاصابات التي اختبرناها في 2014".

وتوقع فينغر ان يبقى التنافس على المراكز الاربعة الاولى محتدما حتى نهاية الموسم، مضيفا "سنقاتل من اجل البقاء قريبين بقدر الامكان من الصدارة، وبوجود 19 مرحلة متبقية على نهاية الموسم، لنحاول المحافظة على ثباتنا والفوز بالمباراة التالية".

ويحتل ارسنال حاليا المركز الخامس في الدوري الممتاز مع وصول الموسم الى منتصفه وبفارق الاهداف خلف ساوثمبتون الرابع الذي يتواجه معه بعد غد الخميس في اليوم الاول من العام الجديد، فيما يتخلف عن جاره تشلسي المتصدر بفارق 13 نقطة.

 

×