لالانا يحتفل بهدفه

الدوري الانجليزي: ليفربول يكرم وفادة سوانسي ويصعد الى المركز الثامن

اكرم ليفربول وفادة ضيفه سوانسي سيتي وسحقه 4-1 اليوم الاثنين على ملعب "أنفيلد رود" وامام 44714 متفرجا في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الاسباني البرتو مورينو (33) وادم لالانا (51 و61) وجونجو شيلفي (69 خطأ في مرمى فريقه) اهداف ليفربول، والايسلندي جيلفي سيغوردسون (52) هدف سوانسي سيتي.

وواصل ليفربول صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على مضيفه بيرنلي 1-صفر يوم الجمعة الماضي، والرابع على ملعب انفيلد رود والثامن هذا الموسم فارتقى الى المركز الثامن برصيد 28 نقطة بفارق الاهداف امام سوانسي سيتي.

وهو الفوز السادس لليفربول على سوانسي سيتي في 13 مباراة بين الفريقين حتى الان مقابل 3 هزائم و4 تعادلات.

ونجح المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز في قيادة ليفربول الى الفوز على فريقه السابق الذي قاده الى البريمر ليغ، وتفوق على تلميذه وقائد الفريق وقتها الانكليزي غاري مونك.

وابقى رودرجز على القائد ستيفن جيرارد في مقاعد البدلاء على غرار المشاكس الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي.

وضغط ليفربول منذ البداية بحثا عن افتتاح التسجيل وكاد المدافع السلوفاكي العملاق مارتن سكيرتل يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية تصثدى لها الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (5).

وأنقذ فابيانسكي مرماه من هدف محقق لرحيم ستيرلينغ من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر كرة عرضية لجوردان هندرسون فتهيأت امام لالانا في نقطة الجزاء لكنه سددها فوق الشبات الثلاث (13).

ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل من هجمة منسقة قادها المدافع الدولي الفرنسي مامادو ساكو الذي مرر الكرة الى مورينو ومنه الى لالانا الذي هيأها لهندرسون داخل المنطقة فلعبها عرضية الى مورينو الذي تابعها بيسراه داخل المرمى (33).

وكاد البرازيلي فيليب كوتينيو يفعلها بتسديدة خادعة من داخل المنطقة بعدما تلاعب بالدفاع بيد ان الحارس فابيانسكي ابعدها الى ركنية (36).

وسدد كوتينيو كرة صاروخية من 30 مترا ابعدها فابيانسكي بصعوبة الى ركنية (45).

وعزز ليفربول تقدمه مطلع الشوط الثاني إثر خطأ فادح لفابيانسكي الذي اراد تشتيت كرة من امام منطقته فارتطمت بجسم لالانا وعانقت شباكه (51).

وقلص سوانسي الفارق بعد دقيقة واحدة عبر سيغوردسون مستغلا كرة رأسية خاطئة لسيسوكو امام المرمى فتابعها بيسراه داخل الشباك (52).

وكاد العاجي ويلفريد بوني يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه بصعوبة (53)، قبل ان يرتد ليفربول بهجمة سريعة حرم القائم الايسر مهاجمه ستيرلينغ من اضافة الهدف الثالث اثر تلقيه كرة عرضية رائعة من هندرسون تابعها بيسراه من مسافة قريبة (54).

وسدد لالانا كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها فابيانسكي (60).

واضاف لالانا الهدف الثالث من مجهود فردي رائع اثر تلقيه كرة بالكعب من كوتينيو خارج المنطقة فتلاعب بمدافعين وتوغل داخلها قبل ان يسددها بيسراه زاحفة على يسار الحارس فابيانسكي (64).

وهي الثنائية الاولى للالانا في البريمر ليغ بعد 81 مباراة.

واضاف لاعب ليفربول السابق جونجو شيلفي الهدف الرابع لاصحاب الارض عندما تابع برأسه ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي هندرسون بالخطأ داخل مرمى فريقه (69).

وحرمت العارضة الفرنسي بافيتيمبي غوميس، بديل بوني، من تقليص الفارق بردها تسديدته من داخل المنطقة (85).

وكاد بالوتيلي، بديل ستيرلينغ، يضيف الهدف الخامس من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة ابعدها الحارس فابيانسكي الى ركنية (89).

 

×