لاعبوا اتلتيكو مدريد يحتفلون بهدفهم في مرمى بلباو

الدوري الاسباني: اتلتيكو يستعيد توازنه بثلاثية غريزمان وفياريال يواصل صحوته

استعاد اتلتيكو مدريد حامل اللقب توازنه وحول تخلفه امام مضيفه اتلتيك بلباو الى فوز كبير 4-1، فيما واصل فياريال صحوته وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-صفر اليوم الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "سان ماميس"، دخل اتلتيكو الى مباراته مع مضيفه الباسكي وهو يبحث عن تناسي الهزيمة التي مني بها في المرحلة السابقة على ارضه امام فياريال (صفر-1) وتوديع 2014 بافضل طريقة ممكنة لكن فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني استهل مهمته بشكل مخيب اذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 17 بهدف سجله ميكيل ريكو مورينو.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول ثم مع بداية الثاني ضرب الفرنسي انطوان غريزمان بقوة وادرك التعادل بكرة رأسية بعد عرضية من خوان فران (46)، ثم تقدم نادي العاصمة من ركلة جزاء انتزعها البرازيلي تياغو ونفذها راوول غارسيا (53) قبل ان يستلم غريزمان المبادرة مجددا بهدفين، الاول في الدقيقة 73 بعد هجمة مرتدة وتمريرة من غابي والثاني في الدقيقة 81 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من راوول غارسيا.

ورفع اتلتيكو بهذا الفوز رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الثاني و4 عن جاره ريال مدريد الذي غاب عن هذه المرحلة وتأجلت مباراته مع اشبيلية الى 4 شباط/فبراير المقبل بسبب مشاركته في مونديال الاندية بالمغرب حيث توج بلقبه امس السبت على حساب سان لورنزو الارجنتيني (2-صفر)، فيما تجمد رصيد بلباو عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب "ال مادريغال"، انهى فياريال الشوط الاول من مباراته مع ديبورتيفو بهدف وحيد سجله الدولي المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة العاشرة من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة، قبل ان يضيف الارجنتيني لوسيانو فييتو ثنائية في الشوط الثاني في الدقيقتين 68 من مسافة قريبة اثر تمريرة من المكسيكي فيكتور رويز و73 من مسافة قريبة ايضا اثر تمريرة من الروسي دينيس تشيريشيف.

واكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه توماس بينا في الدقيقة 80 بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من الروسي دينيس تشيريشيف.

وارتقى فياريال، الذي حقق فوزه التاسع هذا الموسم، الى المركز الخامس وبنفس عدد نقاط اشبيلية السادس (30 نقطة) الذي تأجلت مباراته مع مضيفه ريال مدريد.

اما ديبورتيفو لا كورونيا فمني بخسارته الثامنة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز السادس عشر.

وواصل ملقة عروضه الجيدة واختتم 2014 بفوز ثالث على التوالي جاء على حساب مضيفه الجريح التشي متذيل الترتيب 2-1 في مباراة تقدم خلالها صاحب الارض في نهاية الشوط الاول عبر دافيد لومبان (45) قبل ان يرد الضيوف في الشوط الثاني بواسطة ايغناسيو كاماتشو (49) ولويس البرتو (77).

ورفع ملقة بفوزه التاسع رصيده الى 30 نقطة في المركز السابع وعلى المسافة ذاتها من فياريال واشبليية وبفارق نقطة فقط خلف فالنسيا الرابع، فيما تجمد رصيد التشي عند 10 نقاط في ذيل الترتيب بعد ان مني بهزيمته العاشرة.

وفي مباراة اخرى، فرط غرناطة بفرصة العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ فوزه على اتلتيك بلباو (1-صفر) في 20 ايلول/سبتمبر الماضي، وذلك بعد تقدم على ضيفه خيتافي من الدقيقة 40 بهدف للكولومبي جون كوردوبا حتى الدقيقة 78 حين اهتزت شباكه بهدف التعادل الذي سجله الاوروغوياني ايميليانو فيلاسكيز.

ورفع غرناطة الذي حقق انتصارين فقط هذا الموسم، رصيده الى 13 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 17 نقطة لخيتافي في المركز الثاني عشر.

 

×