مارتن سكرتل يسجل في مرمى ارسنال

الدوري الانجليزي: سكرتل ينقذ ليفربول من الهزيمة أمام ارسنال

أحرز مارتن سكرتل هدفا بضربة رأس في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح ليفربول التعادل 2-2 مع ضيفه ارسنال في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وبعدما تقدم ليفربول عبر فيليب كوتينيو أحرز الثنائي الفرنسي المكون من ماتيو ديبوشي واوليفييه جيرو هدفين لارسنال.

لكن سكرتل الذي احتاج لست دقائق من أجل علاج اصابة في رأسه أنقذ ليفربول من الهزيمة بعدماارتقى عاليا ليحول ركلة ركنية نفذها ستيفن جيرارد الى داخل المرمى.

ورغم اهدار فرصة الفوز عاد ارسنال الى المركز السادس برصيد 27 نقطة من 17 مباراة بفارق أربع نقاط وراء وست هام يونايتد الذي يحتل المركز الرابع.

وصنع ليفربول العديد من الفرص مثلما فعل في مواجهة مانشستر يونايتد عندما خسر 3-صفر الأسبوع الماضي.

وسيطر ليفربول على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول واستغل كوتينيو خطأ من دفاع ارسنال ليمنح التقدم لصاحب الأرض في الدقيقة 45.

لكن أخطاء ليفربول الدفاعية ظهرت مرة أخرى ليتعادل ديبوشي لارسنال بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وبدا ان ارسنال في طريقه للفوز بعدما تقدم عبر جيرو من هجمة مرتدة سريعة.

وخرج البديل فابيو بوريني مطرودا من صفوف ليفربول بعد قليل من نزوله أرض الملعب وبدا ان الفريق في طريقه لهزيمة جديدة قبل هدف سكرتل الذي انتزع نقطة لوصيف بطل الدوري الموسم الماضي كي يتجاوز جاره ايفرتون نحو المركز العاشر.

وفي الوقت الذي خسر فيه ارسنال مرة واحدة فقط في آخر سبع مباريات مع ليفربول حقق سندرلاند انتصاره الرابع على التوالي في مواجهة نيوكاسل يونايتد بعد فوزه 1-صفر على مضيفه بفضل هدف من آدم جونسون قرب النهاية.

وقبل دقيقة من النهاية وبعد ثوان من فرصة أضاعها موسى سيسوكو كادت تمنح التفوق لنيوكاسل حافظ جونسون على هدوئه ليطلق الكرة في شباك الحارس جاك آلنويك ليمنح سندرلاند الانتصار في هذا الملعب للعام الثالث على التوالي .

وهذا ثالث انتصار فقط لسندرلاند في الدوري هذا الموسم ودفع به للتقدم إلى المركز 14 برصيد 19 نقطة.

وخسر نيوكاسل ثلاث مباريات في الدوري منذ تغلبه على تشيلسي المتصدر وهو يحتل حاليا المركز التاسع برصيد 23 نقطة.

وقال جونسون لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "حققنا الفوز ثلاث سنوات متتالية الآن. لابد أنهم هنا باتوا يكرهوننا الآن.. ثلاثة انتصارات وفي المرات الثلاث لم نسمح بأي هدف في شباكنا."

وأضاف "أصبحت هذه من المباريات المفضلة بالنسبة لي.. إنها أجواء رائعة والجمهور كله على مستوى الحدث. أهدرت فرصة في البداية وكنت سأشعر بضيق شديد لو أهدرت هذه أيضا في النهاية."

ولم تكن المباراة بحاجة لوقت طويل لتظهر ما بها من إثارة معتادة فأخرج الحكم بطاقتين صفراوين قبل أقل من عشر دقائق على البداية.

وذهب الانذار الأول لسيباستيان كوتس لاعب سندرلاند بسبب تدخل خشن ضد أيوزي بيريز ولحق به فابريتسيو كولوتشيني مدافع نيوكاسل الذي وضع ركبته في ظهر المهاجم كونور ويكهام.

وكان لسندرلاند الفرصة الأخطر في الشوط الأول وأهدرها ويكهام حين وصلته تمريرة عرضية من جونسون وهو غير مراقب لكنه وضع الكرة خارج المرمى بغرابة شديدة.

وردت العارضة تسديدة من ستيفن فليتشر لاعب سندرلاند بتسديدة مباشرة رائعة.

 

×