رونالدو مع عائلته أثناء تدشين تمثال له

صور/ صاروخ ماديرا البرتغالي رونالدو يدشن تمثالا له في مسقط رأسه

صاروخ ماديرا البرتغالي رونالدو يدشن تمثالا له في مسقط رأسه دشن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية بكرة القدم، الأحد 21 ديسمبر/كانون الأول، تمثالا له نصب في جزر ماديرا البرتغالية، مسقط رأسه، تكريما له.

وحضر رونالدو الذي ولد في فبراير/شباط 1985 بماديرا، مع عائلته مراسم تدشين التمثال المصنوع من البرونز ويصل ارتفاعه إلى ثلاثة أمتار و40 سنتيمترا، ووزنه إلى 800 كغ، وذلك في مدينة فونشال عاصمة جزر ماديرا بالقرب من المتحف المخصص للاعب الذي تحول لمقصد سياحي رئيسي في المنطقة يتوافد عليه الزائرين من جميع أنحاء العالم.

كما حصل كريستيانو على وسام الاستحقاق من حكومة مدينته البرتغالية في حدث شهد حضور عدد من أهم ممثلي سلطات المدينة، وهو وسام لتكريم المتميزين والمسؤولين عن أعمال أو خدمات في المجال العام أو الخاص.
واعرب الدون رونالدو عن امتنانه بهذا التكريم، قائلا: "أنا فخور جدا لوجودي هنا في المكان الذي ترعرعت فيه، حيث توجد جذوري وعائلتي".

وأضاف كريستيانو: "أنا سعيد جدا، هذا شيء مهم جدا بالنسبة لي، هذا امتياز بحصولي على هذا ولا أملك كلمات لأعبر بها. لست بارعا في إلقاء الخطابات فأنا أفضل في لعب كرة القدم، لكنها لحظة تاريخية في حياتي. هذا يعطيني تحفيزا للمضي قدما، شكرا لكل من قام بهذا العمل الخاص جدا بالنسبة لي".
ووصل كريستيانو إلى ماديرا على متن طائرة خاصة فجر يوم الأحد عقب تتويج فريقه الليلة الماضية بلقب بطل كأس العالم للأندية بكرة القدم على حساب فريق سان لورنزو الأرجنتيني إثر تغلبه عليه بهدفين نظيفين في مدينة مراكش المغربية.

وتوج رونالدو "صاروخ ماديرا"، مع فريقه ريال مدريد خلال عام 2014 إضافة إلى لقب بطل مونديال الأندية، الذي فاز به البرتغالي للمرة الثانية، بثلاثة ألقاب أخرى، وهي (دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا).

أحرز كريستيانو رونالدو، المرشح للفوز بالكرة الذهبية لعام 2014 وهي الجائزة التي حصل عليها عامي 2008 و2013، 61 هدفا خلال عام 2014، منها 56 مع فريقه ريال مدريد، وخمسة مع منتخب البرتغال.

 

 

 

 

×