لاعبوا ريال مدريد يرفعون كأس أبطال العالم للأندية

كأس العالم للاندية: ريال مدريد يحرز اللقب الرابع في عام 2014

أحرز ريال مدريد بطل اوروبا لقب بطل النسخة الحادية عشرة لكأس العالم في كرة القدم للاندية، بفوزه على سان لورنزو الارجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس 2-صفر اليوم السبت على الملعب الكبير في مراكش وامام 38345 متفرجا في المباراة النهائية.

وسجل سيرجيو راموس (37) والويلزي غاريث بايل (51) الهدفين.

وهو اللقب الرابع لريال مدريد في عام 2014 بعد كأس اسبانيا ومسابقة دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية، وهي المرة الاولى في تاريخه التي يتوج فيها باربعة القاب في عام واحد.

واحرز ريال مدريد اللقب الذي ينقص خزائنه المرصعة بالالقاب، في ثاني مشاركة له في البطولة بعد الاولى في النسخة الاولى عام 2000 عندما حل رابعا، علما بانه احرز لقب المسابقة بنظامها القديم (كأس القارات) 3 مرات اعوام 1960 و1998 و2002.

كما ان مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي نال اللقب الرابع في المسابقة (مرتان كلاعب مع ميلان عامي 1989 و1990 ومرة واحدة كمدرب مع الفريق ذاته 2007).

وبات انشيلوتي ثالث مدرب يحرز لقب مونديال الاندية وكاس القارات مع فريقين مختلفين بعد الاسباني جوزيب غوارديولا (برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني) والارجنتيني كارلوس بيانكي (فيليز سارسفيلد وبوكا جونيورز الارجنتينيان).

وأكد ريال مدريد سيطرة الاندية الاوروبية على القاب المسابقة حيث رفعها الى 7 مقابل 4 لاميركا الجنوبية وتحديدا البرازيل.

كما هو اللقب ال81 لريال مدريد في مختلف البطولات في تاريخه فعادل رقم قريمه التقليدي برشلونة.

واصل ريال مدريد بطل اوروبا انتصاراته المتتالية ورفعها الى 22، وبات على بعد 4 انتصارات من الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية المسجل باسم اياكس امستردام الهولندي وحققه موسم 1971-1972.

وبات لاعبا ريال مدريد الالمانيان طوني كروس وسامي خضيرة اول اوروبيين يتوجان بكأس العالم للمنتخبات والأندية في عام واحد، علما بان الاول نال لقب مونديال الاندية مع بايرن ميونيخ العام الماضي في المغرب ايضا.

وحل اوكلاند سيتي النيوزيلندي ثالثا بفوزه على كروز ازول المكسيكي 4-2 بركلات الترجيح (الوقت الاصلي 1-1).

ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب لاعب وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الاصابة التي ستبعده عن الملاعب حتى مطلع العام المقبل.

وعاد الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز الى التشكيلة بعد غيابه عن المباراتين الاخيرتين بسبب الاصابة، وشارك سيرجيو راموس الذي حام الشك حول لعبه اساسيا بسبب الاصابة التي تعرض لها في مباراة نصف النهائي امام كروز ازول المكسيكي.

وتوج راموس بالكرة الذهبية لافضل لاعب في البطولة امام زميله الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونال النادي الملكي جائزة الروح الرياضية.

وكانت الافضلية لريال مدريد من البداية بيد انه واجه تكتلا دفاعيا قويا للفريق الارجنتيني الذي اعتمد لاعبوه على الخشونة للحد من خطورة نجوم النادي الملكي.

وسدد رونالدو ركلة حرة تصدى لها الحارس سيباستيان توريكو على دفعتين (5).

وسدد الفرنسي بنزيمة كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس توريكو على دفعتين (29).

وأهدر بايل فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما هيأ له بنزيمة كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فسددها بيمناه ابعدها الحارس الى ركنية (36).

واستغل راموس الركنية التي انبرى لها كروس وتابعها برأسه داخل المرمى (37).

واضاف بايل الهدف الثاني عندما استغل كرة من ايسكو داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها بها زاحفة أخطا الحارس توريكو في التصدي لها فافلتت من بين يديه وعانقت الشباك (51).

واهدر بنزيمة فرصة الهدف الثالث اثر تلقيه كرة عرضية امام المرمى من بايل فتابعها بجوار القائم الايمن (72).

وانقذ ايكر كاسياس مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لانزو كالينسكي من خارج المنطقة (85)، ثم تألق مرة ثانية بتصديه لتسديدة قوية لخوان ميرسيير (87).

وكاد رونالدو يضيف الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لمواطنه فابيو كوينتراو، بديل البرازيلي مارسيلو الذي تعرض لاصابة في الشوط الاول (90).

 

×