صورة ارشيفية المحقق الأميركي مايكل غارسيا

الفيفا: تصويت بشأن نشر تقرير غارسيا

بدأت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماعا لمدة يومين وسط إجراءات أمنية مشددة الخميس حيث من المتوقع أن يجري أعضاء اللجنة تصويتا بشأن السماح بنشر تقرير مايكل غارسيا رئيس غرفة التحقيقات في لجنة القيم بالفيفا حول عملية اختيار البلدين الفائزين بشرف تنظيم كأس العالم 2018 و2022.

وبدأ الاجتماع المنعقد في أحد الفنادق الفارهة في مراكش بعد يوم واحد من استقالة غارسيا احتجاجا على طريقة التعامل مع تحقيقه في عملية اختيار روسيا وقطر لتنظيم البطولة والتي جرت في ديسمبر 2010.

وتوقعت مصادر قريبة من قيادة الفيفا ان يجري التصويت بشكل مبكر عما كان متوقعا وقالت ايضا انه ربما يساند المزيد من الاعضاء خيار نشر نسخة منقحة من تقرير غارسيا بعد تنامي الضغوط عليهم.

وسيلقي دومينيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق في الفيفا وهو واحدمن 6 أشخاص اطلعوا على تقرير غارسيا كلمة أمام الحاضرين.

ومن بين أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا الذين طالبوا بشكل علني نشر التقرير كاملا جيم بويس وجيفري ويب ومويا دويد والأمير علي بن الحسين  وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي.

وقالت مصادر في الاتحاد الدولي ان سيب بلاتر رئيس الفيفا قد يلعب دورا محوريا في إقناع بعض الأعضاء الذين لم يحسموا رأيهم بعد ضمن اللجنة المؤلفة من 27 عضوا للتصويت لصالح هذا القرار أو ذاك.

 

×