لاعبو فياريال يحتفلون بالفوز

الدوري الاسباني: هزيمة ثالثة لاتلتيكو ونقطة لاشبيلية واسبانيول يبتعد قليلا عن الخطر

مني اتلتيكو مدريد حامل اللقب بهزيمته الثالثة هذا الموسم حين سقط امام ضيفه فياريال صفر-1 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واهدر لاعبو اتلتيكو الذيس كان الطرف الافضل على مدار الشوطين، فرصا عدة خصوصا الكرواتي ماريو ماندزوكيتش  (57)والتركي اردا توران (59) والبرتغالي تياغو (80)وبفضل تألق حارس فياريال سيرخيو اسينخو، فيما اضاع الروسي دينيس تشيريشيف اكصر من فرصة لفياريال ابرزها في الدقيقة 82 تصدى لها الحارس ميغل مويا.

وسجل ماندزوكيتش هدفا يعد متابعة رأسية لتمريرة من توران الغاه الحكم بداعي ارتكابه خطأ (58).

ودفع رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني ثمن الفرص الضائعة هدفا رائعا عندما تلقى لوسيانو فييتو كرة من مويزس غوميز وهرب من 3 مدافعين وانفرد بالحارس مويا وسددها قوية في قلب المرمى (84).

وبقي رصيد اتلتيكو 32 نقطة بفارق 7 نقاط عن المتصدر جاره ريال مدريد و3 نقاط عن برشلونة الثاني. فيما صعد فياريال الى المركز السادس وله 27 نقطة.

وتعادل اشبيلية الرابع مع ضيفه ايبار الصاعد حديثا الى النخبة صفر-صفر، فصار رصيده 30 نقطة.

وفاز اسبانيول بصعوبة على ضيفه غرناطة 2-1 وابتعد قليلا عن منطقة الخطر بعد ان رفع رصيده الى 17 نقطة نقلته الى المركز الحادي عشر موقتا، فيما بقي غرناطة في المركز السادس عشر وله 12 نقطة.

وتقدم اسبانيول بواسطة الاكوادوري فيليبي كايسيدو الذي تابع كرة من سيرخيو غارسيا (34)، وادرك المغربي يوسف العربي التعادل للضيوف مستفيدا من عرضية بيتي (61). 

ونقصت صفوف غرناطة بطرد المدافع خوان كارلوس لنيله البطاقة الصفراء الثانية، فاستغل اسبانيول الموقف ورمى بكل ثقله واستطاع تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة بواسطة الاوروغوياني كريستيان ستواني، بديل كايسيدو، اثر عرضية من لوكاس فاسكيز (90).   

وفي مباراة متأخرة من ليل السبت الاحد وملونة بالاصفر (9 بطاقات)، فاز ملقة على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر سجله صامويل سانشيز غارسيا (21).

وارتفع رصيد ملقة الى 27 نقطة وصار سابعا مقابل 20 لسلتا فيغو الثامن.