لاعبو تشلسي يحتفلون بالتسجيل في مرمى هال سيتي في 13ديسمبر 2014

الدوري الانجليزي: المطاردة مستمرة بين تشلسي ومانشستر سيتي

استمرت المطاردة بين تشلسي المتصدر ومنافسه المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب بعد فوز الاول على ضيفه هال سيتي 2-صفر، والثاني على مضيفة ليستر سيتي 1-صفر ضمن المرحلة السادسة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ويملك تشلسي 39 نقطة مقابل 36 لسيتي.

على ملعب "ستامفورد بريدج" لم يجد تشلسي صعوبة في التغلب على هال سيتي الذي تراجع مستواه كثيرا في الاونة الاخيرة.

واستعاد تشلسي بالتالي نغمة الفوز بعد ان مني بخسارته الاولى هذا الموسم في الدوري المحلي امام نيوكاسل 1-2.

وافتتح الفريق اللندني التسجيل مبكرا عندما رفع البرازيلي اوسكار كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء فتابعها البلجيكي ادين هازار برأسه داخل الشباك (7).

وشكل الفريق اللندني خطورة دائمة على مرمى ضيفه لكنه لم يحسن زيادة غلته من الاهداف في الشوط الاول.

وزادت امور هال سيتي سوءا بطرد لاعب وسطه طوم هادلستون في الدقيقة 61، ليستغل تشلسي النقص العددي في صفوف منافسه ويضيف الهدف الثاني بواسطة رأسيه لهدافه الاسباني دييغو كوستا بتمريرة عرضية من هازار (68).

ورفع كوستا رصيده من الاهداف الى 12 هدفا وبات على بعد هدفين من متصدر ترتيب الهدافين الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي سيغيب عن الملاعب شهرا على الاقل.

وحقق مانشستر سيتي فوزا ضئيلا لكنه ثمين على ليستر سيتي 1-صفر ليواصل ضغطه على تشلسي.

وكان من المفترض ان يشارك المهاجم البوسني العملاق ادين دزيكو بدلا من اغويرو المصاب في خط المقدمة لكنه اصيب خلال الاجماء قبل انطلاق المباراة ليحل بدلا منه الشاب الاسباني خوسيه بوتزو ابن الثامنة عشرة ربيعا.

لكن مانشستر احتاج الى هدف من المخضرم فرانك لامبارد (35 عاما) ليخرج فائزا بعد مجهود فردي للفرنسي سمير نصري (40).

وتابع ساوثمبتون مسلسل هزائمه ومني بخسارته الرابعة على التوالي بعد ان حقق انطلاقة صاروخية احتل على اثرها المركز الثاني، بسقوطه امام بيرنلي صفر-1.

وسجل اشلي بارنز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 علما بان الصربي دوشان تاديتش اضاع ركلة جزاء لساوثمبتون في الدقيقة 61.

وتقاسم سندلارند ووست هام نقطتي المباراة التي جمعت بينهما بتعادلهما 1-1. سجل للاول خوردي غوميز (22 من ركلة جزاء)، وللثاني ستيوارت داونينغ (29).

وتعادل بالنتيجة ذاتها كريستال بالاس وستوك سيتي 1-1. سجل للاول جيمس ماكارثر (11)، ورد عليه المهاجم العملاق بيتر كرواتش بعد دقيقتين.

وتغلب وست بروميتش البيون على جاره استون فيلا بهدف سجله كريغ غاردنر (72) علما بان فيلا لعب منذ الدقيقة 22 بعشرة لاعبين اثر طرد كيران ريتشادسون.

وتقام مباراة القمة بين مانشستر يونايتد وليفربول الاحد.

 

×