صراع بين دييغو كوستا يسار مهاجم تشلسي وريكاردو أيسغايو مدافع سبورتينغ

دوري الأبطال: مورينيو جاهز لمواجهة أي "قرش" في الدور الثاني

شدد المدرب البرتغالي لتشلسي الانكليزي جوزيه مورينيو على انه جاهز للغوص مع اي "قرش" في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

واستعاد تشلسي توازنه وتناسى الهزيمة الاولى له هذا الموسم والتي مني بها على يد نيوكاسل يونايتد في عطلة نهاية الاسبوع، وذلك من خلال الفوز على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 مساء الاربعاء في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وانهى النادي اللندني الدور الاول في صدارة مجموعته ما يجعله امام احتمال مواجهة منافسين من طراز باريس سان جرمان الفرنسي او يوفنتوس الايطالي وبازل السويسري، اضافة الى باير ليفركوزن الالماني وشاختار دانييتسك الاوكراني في القرعة التي ستجرى الاثنين المقبل.

ويدرك مورينيو ان مواجهة فريق مثل باريس سان جرمان او يوفنتوس ليست بالمهمة السهلة على الاطلاق وحتى ان بازل يشكل تهديدا لاي فريق بعد ان اطاح بليفربول من الدور الاول.

لكن مورينيو وكما يشهد تاريخه ليس من المدربين الذين يكشفون علنا عن خشيتهم من المنافس وقد حافظ على اسلوبه المعتاد عندما سئل عن القرعة التي ينتظرها النادي اللندني الفائز باللقب عام 2012 بقيادة الايطالي روبرتو دي ماتيو والذي خرج من نصف النهائي الموسم الماضي، قائلا: "احب السباحة مع اسماك القرش -- داخل قفص! فعلت ذلك في بولينزيا. لم اكن اريد القيام بذلك لكن زوجتي واولادي دفعوني للقيام به".

وواصل "القرعة هي القرعة. هناك خمسة فرق منافسة محتملة. اعتقد ان باريس سان جرمان سيكون خيارا جيدا لانه من السهل علينا السفر مع مشجعينا الى هناك.

لكن القرار ليس في يدنا. جميع الفرق صعبة. هل تعتقدون بان بازل سهل؟ خسرنا مرتين امامه العام الماضي وفازوا على ليفربول هذا الموسم ومانشستر يونايتد قبل عدة اعوام".

وتابع "ليفركوزن فريق الماني (اي يقاتل حتى الثانية الاخيرة)، من، شاختار؟ لا اعتقد ان هناك فريق سهل في الوقت الحالي".

ووجد رجال مورينيو طريقهم الى الشباك في 17 مناسبة خلال مبارياته الست في دور المجموعات، ليكون صاحب افضل هجوم بين جميع الفرق لكن المدرب البرتغالي اعترف بان التحدي الذي ينتظره ويقف بين وبين لقبه الاول في المسابقة مع تشلسي والثالث في مسيرته سيصبح اصعب بكثير من الان وصاعدا، مضيفا "لا اعتقد ان ايا من الفرق الكبيرة خرج من دوري ابطال اوروبا.

ربما ليفربول. لكن جميع الفرق التي تريد الفوز بالبطولة هنا والامر يبقى على حاله من موسم الى اخر.

اعتدت على القول بان البطولة الحقيقية تبدأ الان. برشلونة هنا، ريال مدريد، بايرن ميونيخ ثم تشلسي وارسنال ومانشستر سيتي ودورتموند، جميعها هنا ايضا".

وتابع "ماذا بامكاننا فعله؟ لا اعلم. الموسم الماضي لم نكن بشكل مؤكد بين افضل اربعة فرق في اوروبا لكننا وصلنا الى نصف النهائي. لنتعامل مع الموقف خطوة بخطوة وسنرى ما سنحققه".

 

×