الأرجنتيني خافيير زانيتي

خافيير زانيتي يرشّح مواطنيه "ميسي وسيميوني" لجائزة أفضل لاعب ومدرب

عبّر الأسطورة الأرجنتيني خافيير زانيتي عن تفضيله ميسي وسيميوني للفوز بجائزة أفضل لاعب ومدرّب.

رشّح نجم كرة القدم الأرجنتيني السابق خافيير زانيتي مواطنيه ليونيل ميسي ودييغو سيميوني للفوز بجائزتي الكرة الذهبية لأفضل لاعب وأفضل مدرّب على الترتيب في عام 2014.

وأوضح زانيتي، في مقابلة نشرها موقع الاتّحاد الدولي للعبة (فيفا) على الإنترنت اليوم الأربعاء، أن سيميوني حقّق من الإنجازات مع أتلتيكو مدريد ما يؤهّله للفوز بجائزة أفضل مدرّب وأن ميسي هو أفضل لاعب في العالم.

ويحمل زانيتي الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي يخوضها أيّ لاعب مع المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانغو) برصيد 145 مباراة على مدار 17 عاماً شارك فيها مع الفريق،إذ تجاوز "إل كابيتانو"، كما يلقّب في إيطاليا لمسيرته الطويلة كقائد لفريق انتر ميلان، في هذه القائمة أسماء مثل روبرتو أيالا وخافيير ماسكيرانو وميسي وسيميوني.

ويمثّل ميسي نجم برشلونة الإسباني وسيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الكرة الأرجنتينية يوم 12 كانون الثاني/يناير المقبل في حفل الفيفا لتسليم جوائز 2014.

ويأمل ميسي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرّة الخامسة في مسيرته الكروية ويأمل سيميوني في الفوز بجائزة أفضل مدرّب في العالم للمرّة الأولى في تاريخه.

وعلّق زانيتي على سيميوني، زميله السابق في إنتر ميلان الإيطالي  والمنتخب الأرجنتيني خلال التسعينيات من القرن الماضي، قائلاً: "كان سيميوني دائماً مدرّباً على أرض الملعب".

ولعب زانيتي وسيميوني سوياً في المنتخب الذي فاز بالميدالية الفضية  لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية عام 1996 بأتلانتا وبعد عامين خلال كأس العالم 1998 بفرنسا وبهذا أصبحت شخصية وشغف سيميوني بالجوانب الخططية أمراً مألوفاً لدى زانيتي.

وأكّد زانيتي: "لم يفاجئني ما حقّقه بفضل التضحيات والعمل الجاد"، قبل أن يراهن على إنجازات أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني وصيف دوري أبطال أوروبا لوضع سيميوني في صراع مباشر مع مدرّبين من العيار الثقيل هما الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني والألماني يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال زانيتي: "أعتقد أن أتلتيكو حقّق إنجازات تكفي لمساعدته على الظفر بالجائزة الكبرى".

 

×