جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

دوري الأبطال: ليلة صراع الجبابرة في "كامب نو" بين سان جرمان وبرشلونة

ليلة لقاء الأبطال ونزال الأقوياء في كامب نو صراع شخصي وصراع جماعي على انتزاع الصدارة ورد اعتبار الخسارة.

يحلّ باريس سان جيرمان المتصدّر الليلة ضيفاً على وصيفه برشلونة في ختام الجولة السادسة من تصفيات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويملك الفريق الباريسي (13 نقطة) في مقابل 12 للفريق الكاتالوني، وكان الـ" بي اس جي" فاز ذهاباً 3-2 على ملعب "بارك دي برانس" في المقابل يسعى برشلونة للأخذ بثأره وقلب الطاولة على الضيوف ليحلّ بديلاً منه في الصدارة، علماً أن الفريقين ضمنا التأهّل وهما يبتعدان عن أياكس أمستردام (نقطتان) وأبويل (نقطة) وبالتالي فإن لقاء الجريحين الهولندي والقبرصي لن يقدّم ولن يؤخّر.

برشلونة كان قد سحق إسبانيول في دربي كاتالونيا الأحد بخماسية بينها "هاتريك" للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي استعاد شهيته التهديفية وهذا ما يعني أن المدرّب لويس إنريكي لم يعد يخشى نقص المناعة التهديفية لدى معشوق جماهير البلوغرانا إلى جانب نيمار وإنييستا العائد من الإصابة وراكيتيتش ولويس سواريز وهذه الكتيبة مع أسماء كثيرة ستكون في حال مختلفة في الدور الثاني، إذ أن التركيز سيكون أعلى بعد انقضاء العطلة الشتوية وعطلة الأعياد ليعود أبناء انريكي للمنافسة على جبهتي الدوري ودوري الأبطال بعد مطاردة شرسة للغريم التقليدي ريال مدريد الذي يتصدّر الليغا ويصارع بقوّة في مسابقة أبطال أوروبا.

الحال الذي ينطبق على برشلونة ينطبق على باريس سان جيرمان بالتمام والكمال فهو أيضاً يحتلّ المركز الثاني في ترتيب الدوري الفرنسي خلف مرسيليا المتصدّر الذي يتوق لمعانقة اللقب بعد طول غياب.

ولكن رجال لوران بلان سيقومون بكلّ ما يجب القيام به للخروج مرفوعي الرأس من "كامب نو" بقيادة السويدي الفذ زلاتان ابراهيموفيتش، الذي قاد فريقه مؤخّراً لفوز صعب في الدوري الفرنسي أمام نانت.

ومن وراء زلاتان نجد كافاني وتياغو سيلفا وباستوري وفيراتي ورابيو والباقون مستعدون للنزال الجدي الأخير هذا العام على أمل أن يذهبوا للاحتفال بعيد الميلاد وهم منتصرين.

اللقاءات السابقة

إذا، ملعب كامب نو الشهير سيشهد اللقاء الرقم 7 في تاريخ لقاءات الفريقين، علماً بأن الفريق الباريسي يتفوّق في عدد مرّات الفوز(2) مقابل فوز يتيم لبرشلونة و3 تعادلات.

المباراة الأولى أقيمت في 1/3/1995 وانتهت بالتعادل 1-1

المباراة الثانية أقيمت في 15/3/1995 وانتهت بفوز سان جيرمان 2-1

المباراة الثالثة أقيمت في 14/5/1997 وانتهت بفوز برشلونة 1-0 في نهائي كأس الكؤوس.

المباراة الرابعة أقيمت في 2/4/2013 وانتهت بالتعادل 2-2

المباراة الخامسة أقيمت في 10/4/2013 وانتهت بالتعادل 1-1.

المباراة السادسة أقيمت في 30/9/2014 وانتهت بفوز سان جيرمان 3-2.

 

×