ميسي يحتفل بتسجيل هدف

الدوري الأسباني: ميسي يسجل هاتريك جديد ويقود برشلونة لاكتساح اسبانيول

استأنف المهاجم الأرجنتيني الخطير ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه برشلونة لقلب تأخره بهدف إلى فوز ساحق 5-1 على اسبانيول اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوزا ثمينا 1'صفر لأشبيلية على مضيفه رايو فاليكانو.

على استاد "كامب نو" ببرشلونة ، لم يقدم برشلونة العرض المنتظر منه في الشوط الأول وسمح لضيفه بالتقدم المبكر بالهدف الذي سجله سيرخيو جارسيا في الدقيقة 13 ولكن ميسي أحرز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، سجل ميسي هدفين آخرين في الدقيقتين 50 و81 كما أحرز زميلاه جيرارد بيكيه والبديل بدرو رودريجيز هدفين آخرين في الدقيقتين 53 و77 ليكون الفوز الرابع على التوالي لبرشلونة الذي رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد ونقطتين أمام أتلتيكو مدريد حامل اللقب.

وتجمد رصيد اسبانيول عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

ورفع ميسي رصيده إلى 13 هدفا في البطولة هذا الموسم ليقفز إلى المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة بفارق عشرة أهداف خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد.

ورد ميسي بثلاثيته اليوم على الهاتريك الذي سجله رونالدو أمس ليقود الريال إلى الفوز 3'صفر على سلتا فيجو.

وأحرز ميسي الهاتريك الثالث له في آخر أربع مباريات خاضها مع برشلونة في مختلف المسابقات.

وبدأت المباراة باستحواذ من برشلونة على كرة القدم دون تشكيل خطورة فائقة على مرمى اسبانيول في ظل التكتل والنظام الدفاعي لأصحاب الأرض الذين اعتمدوا في هجومهم على المرتدات السريعة.

وطالب تشافي هيرنانديز بضربة جزاء فيث الدقيقة التاسعة اثر تمريرة بينية وصلت منها الكرة إليه داخل حدود منطقة الجزاء مباشرة ولكنه فشل في اجتياز الدفاع وسقط على الأرض بعد اصطدامه بالمدافع ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ من المدافع.

وأسفرت محاولات اسبانيول عن هدف التقدم في الدقيقة 13 عندما تمادى سيرخيو بوسكيتس في الاحتفاظ بالكرة وخطف لاعبو اسبانيول الكرة منه في وسط الملعب لينطلق بها سيرخيو جارسيا من الناحية اليمنى ثم يتقدم إلى حدود منطقة الجزاء حيث خدع جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وسدد الكرة بيسراه على يسار كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة.

أثار الهدف حفيظة برشلونة الذي كثف هجومه في الدقائق التالية ولكنه افتقد للفاعلية والدقة في هجماته فلم يشكل خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.

وشن ليونيل ميسي هجمة عنترية في الدقيقة 29 ووصل بالكرة إلى قوس منطقة جزاء اسبانيول فلم يجد سالفا سيفيا بدا من إعاقته ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب اسبانيول.

وسدد ميسي الضربة الحرة في زاوية صعبة على يسار حارس مرمى اسبانيول في الدقيقة 30 ليقتلع قلوب لاعبي وجماهير لضيوف قبل أن ترتد الكرة من العارضة التي تصدت لهدف التعادل.

واستغل بيكيه الكرة القادمة من ضربة ركنية في الدقيقة 32 وحولها برأسه في اتجاه المرمى ولكن الحارس تصدى لها وأمسك الكرة بثبات.

وعاد ميسي لاختراقاته الرائعة وراوغ ثلاثة من مدافعي اسبانيول في الدقيقة 33 ثم سدد الكرة تحت ضغط المدافعين لتذهب الكرة ضعيفة إلى الحارس.

وشهدت الدقيقة 36 محاولة هجومية أخرى منظمة لبرشلونة اثر تمريرة من داني ألفيش إلى إيفان راكيتيتش الذي لعبها عرضية وهيأها تشافي إلى لويس سواريز الذي سدد الكرة مباشرة ولكن في الشباك من الخارج.

وعاند الحظ برشلونة في الدقيقة 39 اثر تمريرة عرضية عالية من ميسي لزميله خوردي ألبا المندفع داخل منطقة الجزاء حيث قابلها ألبا بتسديدة مباشرة ارتدت من الحارس وارتطمت بألبا مجددا ثم ذهبت خارج القائم.

وأنقذ برافو فريقه برشلونة من تلقي الهدف الثاني في الدقيقة 42 اثر هجمة سريعة لاسبانيول انفرد على اثرها فيكتور سانشيز بالحارس الكبير الذي تقدم في التوقيت المناسب وأبعد الكرة من أمام سانشيز الذي سقط داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ولكن رد برشلونة كان قاسيا حيث سجل ميسي هدف التعادل الرائع لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الشائع اثر هجمة منظمة للفريق مرر منها تشافي الكرة إلى ميسي الذي هيأ الكرة لنفسه وأفسح الطريق قليلا أمام زاوية التسديد ثم أطلق الكرة بيسراه لتمر بشكل رائع بين أقدام مدافعي اسبانيول وتسكن الشباك على يمين الحارس قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بهجوم مكثف وإصرار أكبر على الفوز ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب في الدقيقة 49 رغم سقوط نيمار داخل منطقة الجزاء بعد اندفاعه داخل المنطقة والتحام قوي من إيريك بايلي سقط على اثره نيمار داخل منطقة الجزاء.

ولكن تقدم برشلونة لم يتأخر كثيرا حيث انطلق نيمار بالكرة في هجمة مرتدة سريعة للفريق في الدقيقة 50 ومرر الكرة إلى سواريز في الناحية اليسرى ليلعبها سواريز عرضية إلى ميسي خارج منطقة الجزاء مباشرة حيث تخلص ميسي من مدافعي اسبانيول برشاقة فائقة وسدد الكرة من حدود المنطقة إلى داخل المرمى ليكون الهدف الثاني له ولبرشلونة.

وبعدها بثلاث دقائق فقط ، بدد برشلونة آمال اسبانيول في تحقيق التعادل عندما لعب راكيتيتش ضربة ركنية وانقض عليها بيكيه برأسه ليحولها غلى داخل الشباك على يمين الحارس محرزا هدف الاطمئنان لبرشلونة.

وواصل برشلونة هجومه مع محاولات غير مجدية من اسبانيول ، وسدد ميسي ضربة حرة في الدقيقة 70 مرت فوق العارضة مباشرة.

ورغم بعض المحاولات من اسبانيول كان برشلونة هو من نجح في هز الشباك مبكرا عندما مرر ألبا الكرة طولية عالية من الناحية اليسرى لتصل إلى بدرو خارج حدود منطقة الجزاء حيث هيأها بدرو الخالي من الرقابة لنفسه وتقدم بها ثم سددها إلى داخل مرمى اسبانيول محرزا هدف برشلونة الرابع في الدقيقة 77 وفي الدقيقة 81 ، اندفع ميسي بالكرة وسط لاعبي اسبانيول حتى وصل لمنطقة جزاء الضيوف وتبادل الكرة مع زميله بدرو قبل أن يودعها ميسي داخل المرمى على يمين الحارس ليكمل ثلاثيته ويسجل الهدف الخامس لبرشلونة.

وواصل برشلونة ضغطه في الدقائق المتبقية من المباراة ولكنه اكتفى بالأهداف الخمسة في شباك اسبانيول.

وواصل المهاجم الكولومبي كارلوس باكا تألقه وقاد فريقه أشبيلية للفوز الثمين 1'صفر على مضيفه رايو فاليكانو في وقت سابق اليوم.

وسجل باكا الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة الثامنة ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف في المسابقة هذا الموسم ليحتل المركز الرابع في قائمة هدافي المسابقة بالموسم الحالي بفارق هدف واحد خلف البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة.

ورفع أشبيلية رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي وتجمد رصيد فاليكانو عند 17 نقطة في المركز العاشر حيث مني بالهزيمة اليوم بعد انتصارين متتاليين في المسابقة.

وشهدت الدقيقة 87 من المباراة طرد دانيال كاريكو لاعب أشبيلية لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

 

×