أرشيف

الدوري الالماني: غوارديولا ولوف يرحبان بتكنولوجيا خط المرمى

رحب المدرب الاسباني لبايرن ميونيخ جوسيب غوارديولا باستخدام تكنولوجيا خط المرمى في الدوري الالماني لكرة القدم اعتبارا من الموسم المقبل.

واعلنت رابطة الدوري امس الخميس انها اعتمدت اللجوء الى تكنولوجيا خط المرمى وستطبق في الدوري بشكل رسمي في الاول من تموز/يوليو 2015 تحسبا للموسم المقبل.

وحصل اللجوء الى الفيديو على اصوات اكثر من ثلثي الاندية المشاركة في دوري الدرجة الاولى اذ نال موافقة 15 صوتا من اصل 18 خلال اجتماع في فرانكفورت، وهي النسبة الضرورية التي لم تحقق في التصويت الاول الذي اجري في آذار/مارس ماضي وشاركت فيه اندية الدرجتين الاولى والثانية.

"انه قرار جيد، اوافق عليه"، هذا ما قاله غوارديولا اليوم الجمعة خلال مؤتمر صحافي، مضيفا "يحتاج الامر الى ثوان معدودة لتقرير الهدف من عدمه، نريد الحرص على ان صحة القرارات وهذا الامر سيساعد الحكام".

وتم اختيار نظام عين الصقر المعتمد منذ سنوات عديدة في دورات كرة المضرب وايضا في الدوري الانكليزي الممتاز على حساب نظام "مراقبة الهدف" الذي اختبره الاتحاد الدولي (فيفا) في مونديال 2014 في البرازيل.

وتبلغ كلفة اعتماد هذا النظام بين 150 و180 الف يورو لكل ناد في الموسم الواحد.

وقد اشاد مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف بلجوء الدوري المحلي الى هذا الحل التكنولوجي الهام، قائلا: "اذا كان هناك اي تغيير تكنولوجي او اختراع جيد فهو تكنولوجيا خط المرمى. كل شيء اخر لا يعجبني. يجب ترك اللعبة على ما هي عليه الان باستثناء تكنولوجيا خط المرمى".

وواصل "كان هناك الكثير من القرارات التحكيمية الخاطئة التي تسببت بالكثير من الجدل، وبالتالي اذا كان بالامكان الحصول على قرار سريع وواضح بشأن هدف ما، فهذا الامر جيد".

 

×