مدافع بايرن ميونيخ جيروم بواتنغ

بواتنغ يرغب في أن يكون "أول قائد أسود للمانشافت"

اعلن مدافع بايرن ميونيخ جيروم بواتنغ اليوم الاربعاء في حديث لصحيفة "بيلد سبورت" الاكثر شعبية في المانيا انه سيكون شرفا له ان يصبح في يوم من الايام "اول قائد أسود للمنتخب الالماني لكرة القدم".

وقال بواتنغ الغاني الاصل والمتوج مع المانشافت بلقب كأس العالم الصيف الماضي في البرازيل: "سيكون شرفا كبيرا بالنسبة لي أن أصبح أول لاعب أسود يحمل شارة قائد المنتخب الالماني".

وأضاف بواتنغ (26 عاما و50 مباراة دولية منذ عام 2009) "حملت الشارة مرة واحدة ولفترة وجيزة خلال مباراة ودية (ضد الأرجنتين في عام 2012)، ولكن سيكون الامر مختلفا تماما اذا دخلت بها من البداية ارضية الملعب"، ومدافع بايرن ميونيخ الذين تتراوح أعمارهم بين 26 و لديها 50 مباراة دولية منذ الاول له في عام 2009.

وتابع بواتنغ المولود في برلين من اب غاني والذي فرض نفسه بقوة في تشكيلة المانشافت خلال التتويج باللقب العالمي في البرازيل: "لن تكون المسألة متعلقة بلون البشرة. أنا أعتبر نفسي ألمانيا، وأحب أن أظهر ذلك".

واعتبر بواتنغ انه يملك صفات القائد لقيادة مجموعة المدرب يواكيم لوف، وقال: "المدرب يرى أنني لست من النوع الذي يصيح في الملعب ولكنني أعبر عن مواقفي القيادية من خلال عروضي على ارضية الملعب".

وكان لوف عين زميل بواتنغ في الفريق البافاري باستيان شفاينشتايغر، قائدا للمانشافت بعد اعتزال القائد السابق وقائد بايرن ميونيخ حاليا فيليب لام اللعب دوليا عقب المونديال، ولكن شفاينشتايغر غائب عن الملاعب منذ بداية الموسم الحالي بسبب الاصابة، وبالتالي منحت الشارة الى حارس مرمى بايرن ميونيخ ايضا مانويل نوير.

 

×