جانلويجي بوفون حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي

بوفون يرشّح رونالدو لجائزة الكرة الذهبية

بوفون يحيي تميز نيوير ولكنه يشدد على "استثنائية" رونالدو وميسي.

رشّح الإيطالي الدولي جانلويجي بوفون حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2014 مشيراً إلى أن رونالدو قدّم أداءً استثنائياً في عام 2014.

وأوضح بوفون، في مقابلة نشرت يوم الأربعاء على موقع الاتّحاد الدولي  للعبة (فيفا)، أنه يرى رونالدو هو المرشّح الأقوى للجائزة بعد ما قدّمه في 2014 لكنه يرى أيضاً أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة هو أفضل لاعب على الإطلاق.

رونالدو هو المرشّح للفوز

ولدى سؤاله عمن سيفوز بالجائزة، أجاب بوفون: "ربما رونالدو لأنه حتى ولو  لم يفز ببطولة دوري أبطال أوروبا علينا مكافأة الأفضل في الوقت الحالي.  بالإضافة إلى مسيرته الرائعة وحفاظه لفترة طويلة على مستواه الجيد. قدّم  رونالدو في العامين الماضيين أداءً استثنائياً ويستحقّ هذا الاعتراف.

ومع هذا، ما زلت أعتقد أن الأفضل على الإطلاق هو ليونيل ميسي لأنه عندما يكون في أفضل حالاته يقدّم لنا كرة قدم خيالية. ولكن ليس هناك فارق كبير.  لديهما مستوى متقارب.

لهذا، فإن أي تراجع بسيط في مستوى أيّ منهما يرجّح كفة الآخر. وهذا العام، كان رونالدو رائعاً وحاسماً بشكل لا يصدّق.

تشعر بأنه يفكر بالشكل الصحيح ويعمل على تحقيق الأهداف التي يسطّرها. في نهاية المطاف، يجب مكافأة اللاعبين الذين يستحقّون ذلك بفضل تضحياتهم وتفانيهم في العمل".

 

×