الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد

أنشيلوتي يدين العنف في الملاعب الإسبانية

استنكر مدرب ريال مدريد العنف الذي شهدته الملاعب الإسبانية في الآونة الأخيرة.

طالب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد جميع الأندية في إسبانيا عمل كل ما  تستطيع من أجل جعل الكرة الأسبانية "نظيفة" والتخلص من جميع المجموعات المتشددة في جميع الملاعب.

وقال المدير الفني الإيطالي في أحد المؤتمرات الصحفية: "علينا أن نفعل شيئاً.. جميعنا يستطيع أن يفعل شيئاً .. لسنا سعداء بل نشعر بالحزن .. علينا تنظيف هذا".

وتسببت وفاة أحد مشجعي نادي ديبورتيفو لاكرونيا أمس الأحد إثر الاشتباكات التي وقعت بين بعض من مشجعي هذا النادي وبعض المتشددين من أنصار أتلتيكو مدريد فى زلزال كبير في الأوساط الكروية الإسبانية.

وأضاف أنشيلوتي: "لقد حدث هذا معي في إيطاليا .. إنه يوم حزين .. كل العاملين في مجال كرة القدم كانوا يتمنون ألا يحدث مثل هذا الشيء أبداً .. علينا أن ندين العنف داخل كرة القدم .. يبدو واضحاً أنه على كل المشتغلين في مجال كرة القدم أن يعملوا على ألا يتكرر مثل هذا الفعل مرة  أخرى".

وأشار المدير الفني الإيطالي إلى الكرة الإنكليزية وما اتخذته من تدابير لمواجهة العنف في الملاعب قائلاً: "لقد قامت بعمل الكثير وبشكل جيد جداً لتفادي هذا العنف .. لقد كان لديهم الهوليغانز..  لقد قاموا بعمل رائع وتمكنوا من حل المشكلة .. علينا جميعاً وعلى الأندية أيضاً أن نتصدى لهذا العار".

وتابع أنشيلوتي حديثه عن الكرة الإنكليزية، وقال: "لا يوجد عنف .. لا  يوجد قوات شرطة حول الملاعب .. لا يهينوك .. الجماهير لا تتشاجر .. هناك أطفال داخل ملعب المباراة .. في إنكلترا لم أتعرض لأي إهانة .. منذ 15 عاماً قام أحد الفتيان الجالسين في المدرجات خلف مقاعد البدلاء بإهانتي طوال المباراة .. إنها مشكلة ثقافية يمكننا أن نعمل على حلها".

 

×