نيمار

نيمار يتصدر قائمة "فوربس" للشخصيات الأكثر نفوذاً في البرازيل

تصدر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني، قائمة أصدرتها مجلة "فوربس"، الأربعاء، للشخصيات الأكثر نفوذاً في البرازيل وبلدان أمريكا اللاتينية.

وتصدر نيمار دا سيلفا غلاف مجلة فوربس البرازيل، كأقوى شخصية في البرازيل، وأيضاً في بلدان أمريكا اللاتينية، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من نادي برشلونة.

وقالت الصحيفة الكاتالونية إن القائمة السنوية جرى اختيارها من بين سكان البرازيل وأمريكا اللاتينية، بناء على عدة عوامل أبرزها الشهرة، مستوى النفوذ، المهنة، عُمر الشخصية وعدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقدر إيرادات النجم البرازيلي 8.8 مليون دولار، وهو يتصدر قائمة أكثر الأشخاص ذكراً في وسائل الإعلام البرازيلية العام الماضي بـ 120 الف مرة، كما أنه لديه حوالي 15 مليون متابع على موقع "تويتر"، وحوالي 48.5 مليون معجب على موقع "فيسبوك"، في حين يتابعه حوالي 12 مليون متابع على موقع "إينستغرام" المخصص لتبادل الصور.

وتفوق مهاجم برشلونة على زميله في المنتخب البرازيلي ديفيد لويز مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي الذي حل ثانياً، وكذلك على الروائي البرازيلي باولو كويلو الذي حل ثالثاً.

واحتلت المغنية إيفيت سانغالو المرتبة الرابعة متفوقة على عارضة الأزياء الشهيرة جيزيل بوندشين، في حين حل داني ألفيس لاعب برشلونة في المرتبة السادسة، وأسطورة كرة القدم بيليه في المرتية السابعة، واللاعب السابق روبرتو كارلوس في المرتبة الثامنة.