ليونيل ميسي

ميسي مهاجم برشلونة يصبح هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 72 هدفا

سجل ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني رقما قياسيا جديدا بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بإحرازه هدفه 72 ليصبح هداف البطولة القارية على مر العصور بعد أن سجل في الدقيقة 38 من مباراة فريقه يوم الثلاثاء أمام ابويل القبرصي ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وحطم قائد برشلونة ومنتخب الأرجنتين البالغ من العمر 27 عاما فقط الرقم القياسي المسجل باسمه والبالغ 71 هدفا الذي كان يتقاسمه مع راؤول المهاجم السابق لريال مدريد وشالكه. وسجل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة لتصبح النتيجة 2-صفر.

ويعد الرقم القياسي الجديد الذي حققه ميسي في دوري الأبطال احدث انجاز في مسيرته المبهرة عقب تحطيمه للرقم القياسي لهداف دوري الدرجة الأولى الاسباني على مر العصور والذي صمد لأكثر من ستة عقود بعد أن سجل ثلاثة أهداف في المباراة التي فاز فيها برشلونة 5-1 على اشبيلية يوم السبت الماضي.

وتجاوز ميسي حصيلة الأهداف التي سجلها تيلمو زارا مهاجم اتليتيك بيلباو والذي ظل يحمل الرقم القياسي لهداف الدوري الاسباني منذ عام 1955 برصيد 251 هدفا. وسجل ميسي 253 هدفا في 289 مباراة له بالدوري المحلي مع الفريق القطالوني الذي انضم إليه وهو في سن 13 عاما.

وسجل كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد 70 هدفا في دوري ابطال أوروبا إلى الآن.

وأنهى رونالدو مسيرة ميسي في السيطرة على جائزة أفضل لاعب في العالم والتي دامت لاربع سنوات بفوزه بالجائزة عام 2013 لثاني مرة.

ويملك قائد البرتغال الفرصة لمعادلة او التفوق على رقم غريمه ميسي عندما يلعب ريال أمام بازل السويسري ضمن المجموعة الثانية بدوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء

 

×