تمارين لارسنال في لندن كولني

الدوري الإنجليزي: لقاء الجريحين ارسنال والمان يونايتد الأبرز

يستأثر لقاء الجريحين ارسنال ومانشستر يونايتد بالاهتمام على ملعب الامارات في لندن ضمن المرحلة الثانية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم نظرا لحاجة الفريقين الماسة الى النقاط.

ويحتل ارسنال ومانشستر يونايتد المركزين السادس والسابع على التوالي بفارق 12 و13 نقطة عن تشلسي المتصدر، وبالتالي فان امالهما ستقتصر على الارجح في احتلال احد المراكز الاربعة المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا.

وكان ارسنال حقق نتيجتين مخيبتين في اخر مباراتين خاضها، حيث تقدم على ملعبه على اندرلخت البلجيكي بثلاثة اهداف حتى الدقيقة 70 قبل ان يخوض الفريق الزائر بنقطة واحدة بانتزاعه التعادل بشكل مثير 3-3 في دوري ابطال اوروبا.

وبعدها باربعة ايام تكرر السيناريو في الدوري المحلي حيث تقدم الفرقي اللندني على سوانسي سيتي في عقر دار الاخير حتى الدقيقة 75 قبل ان يعود الى العاصمة يجر اذيال الهزيمة 1-2.

في المقابل، حقق مانشستر يونايتد فوزا في غاية الصعوبة عندما استضاف كريستال بالاس في الجولة الاخيرة بهدف وحيد.

وستكون المباراة مناسبة خاصة لمهاجم ارسنال الجديد داني ويلبيك الذي نشأ في صفوف مانشستر يونايتد، لكن المدرب الهولندي للشياطين الحمر لويس فان غال قرر التخلي عن خدماته في مطلع الموسم.

وتألق ويلبيك في مبارياته الاولى مع ارسنال حيث سجل خمسة اهداف بينها ثلاثية في مرمى غلطة سراي التركي في دوري الابطال لكنه صام عن التهديف في اخر ثلاث مباريات مع فريقه وان سجل هدفين لمنتخب بلاده في مرمى سلوفينيا وديا السبت الماضي.

وكشف مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر نبا سارا لانصار المدفعجية يتمثل بجهوزية مهاجمه الفرنسي الدولي اوليفييه جيرو لخوض مباراة القمة ضد مانشستر يونايتد بعد تعافيه من اصابة بكسر في ساقه قبل الموعد المحدد بحوالي الشهر.

وكانت عودة جيرو (28 عاما) متوقعة في مطلع العام المقبل بعد تعرضه لكسر في ساقه ضد ايفرتون في اغسطس الماضي، لكن بات جاهزا للعودة الان.

وقال فينغر لموقع النادي الرسمي "في البداية كنا نتوقع عودته في مطلع العام المقبل وبالتالي فقد شفي قبل حوالي الشهر من الموعد المحدد اصلا".

بيد ان فينغر اكد بان غياب المدافعين لوران كوسييلني وماتيو دوبوشي سيستمر لحوالي ثلاثة اسابيع قبل الانضمام الى تدريب المجموعة.

اما صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل والحارس ديفيد اوسبينا فيغيبان لفترة غير محددة.

في المقابل، يعاني مانشستر يونايتد بدوره من اصابات عديدة طالت مؤخرا لاعب وسطه الهولندي دايلي بليند خلال دفاعه عن الوان منتخب بلاده وسيغيب لفترة طويلة عن الملاعب لاصابة في ركبته، لينضم الى الارجنتيني روخو المصاب بخلع في كتفه والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو في ربلة الساق.

بيد ان الثلاثي دافيد دي خيا ومايكل كاريك وانخل دي ماريا سيشاركون بعد تعرضهم لاصابات طفيفة في الايام الاخيرة بحسب ما اعلن فان غال الذي قال "تدرب دي ماريا بشكل طبيعي اليوم وبالتالي لا ارى اي علامة استفهام حول مشاركته. دي خيا في صحة جيدة والامر ينطبق على كاريك ايضا".

في المقابل، وعلى الرغم من ان الدوري اجتاز ربع المسافة، فان جميع الدلائل تشير الى ان تشلسي يسير بثبات نحو احراز اللقب ووحده الاستهتار يمكن ان يحول دون تتويج الفريق اللندني في نهاية الموسم الحالي.

وقال ظهير ايسر تشلسي البرازيلي لويز فيليبي "الفوز على ليفربول في عقر داره ملعب انفيلد كان في غاية الاهمية".

ويخوض تشلسي مباراة سهلة نسبيا على ملعبه ضد وست بروميتش البيون ويامل ان يكون هدافه الاسباني دييغو كوستا في كامل لياقته بعد خلوده للراحة خلال المباريات الدولية.

ويأمل مانشستر سيتي ان يستعيد نغمة الانتصارات بعد ان حقق فوزا وحيدا في اخر ست مباريات خاضها في مختلف المسابقات، اذا ما اراد المحافظة على امل الاحتفاظ باللقب.

ويعول سيتي على مهاجمه الارجنتيني سيرجيو اغويرو هداف الدوري حاليا برصيد 12 هدفا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب ايفرتون مع وست هام، وليستر سيتي مع سندرلاند، ونيوكاسل يونايتد مع كوبنز بارك رينجرز، وستوك سيتي مع بيرنلي، وكريستال بالاس مع ليفربول، وهال سيتي مع توتنهام، واستون فيلا مع ساوثمبتون.

 

×