مولر يحتفل بهدفه

تصفيات كأس اوروبا 2016: المانيا تستعيد نغمة الانتصارات على حساب جبل طارق

استعادت المانيا بطلة العالم نغمة الانتصارات بفوز كبير على ضيفتها جبل طارق 4-صفر اليوم الجمعة على ملعب "غرونديغ شتاديون" في نورمبرغ وامام 44308 متفرجين ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.

وسجل توماس مولر (11 و29) وماريو غوتسه (38) ويوغان سانتوس (67 خطأ في مرمى منتخب بلاده).

وهو الفوز الثاني لالمانيا في التصفيات والاول منذ فوزها الصعب على ضيفتها اسكتلندا 2-1 في الجولة الاولى قبل ان تخسر امام مضيفتها بولندا صفر-2 وتسقط في فخ التعادل امام ضيفتها ايرلندا 1-1.

ولم يقدم المنتخب الالماني اداء مقنعا امام جبل طارق المتواضعة على الرغم من ان مدربه يواكيم لوف دفع بتشكيلة هجومية اشرك فيها 3 مدافعين فقط حيث عانى مولر ورفاقه لفك التكتل الدفاعي للضيوف الذين دافعوا بتسعة لاعبين واحيانا بعشرة لاعبين امام منطقتهم.

وبكرت المانيا بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 12 عبر نجم بايرن ميونيخ وهدافها في كأس العالم مولر بتسديدة بيمناه من قرب نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية من مدافع اشبيلية الاسباني سكوردان مصطفي.

وعزز مولر تقدم الالمان بالطريقة ذاتها ومن مسافة قريبة في الدقيقة 29، وأضاف زميله في الفريق البافاري ومسجل هدف الفوز في مرمى الارجنتين في المباراة النهائية للمونديال البرازيلي، ماريو غوتسه الهدف الثالث بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (38).

وعززت المانيا تقدمها بهدف رابع في الشوط الثاني سجله البديل يوغان سانتوس بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 67 عندما حاول ابعاد تمريرة عرضية لمهاجم ارسنال الانكليزي لوكاس بودولسكي.

وكانت فرحة الضيوف كبيرة لانهم خرجوا بخسارة أقل من الهزيمة المذلة التي منيت بها البرازيل امام المانشافت (1-7) في نصف نهائي مونديال 2014.

ولحقت المانيا بايرلندا الى المركز الثاني بعدما تساوت معها بالنقاط برصيد 7 لكل منهما مستغلة خسارة الاخيرة امام مضيفتها اسكتلندا صفر-1 على ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو.

وسجل مهاجم ويغان اتلتيك الانكليزي شون مالوني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 بتسديدة رائعة من داخل المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ديفيد فورد.
وهو الفوز الاول لاسكتلندا على جارتها ايرلندا في غلاسكو منذ 53 عاما.

وارتقت اسكتلندا الى المركز الرابع برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف خلف ايرلندا والمانيا، وبفارق 3 نقاط خلف بولندا المتصدرة والتي واصلت انطلاقتها القوية بفوز كبير على مضيفتها جورجيا 4-صفر اليوم ايضا في تيبيليسي.

وانتظر المنتخب البولندي الشوط الثاني لتحقيق الفوز الثالث في 4 مباريات دون خسارة، فافتتح التسجيل عبر مدافع تورينو الايطالي كميل غليك في الدقيقة 51 بضربة رأسية من داخل المنطقة، وعزز لاعب وسط اشبيلية الاسباني غريغوري كريتشوفياك بالثاني في الدقيقة 71 بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة، ثم سجل لاعب وسط شلاسك فروتشلاف سيباستيان ميلا الثالث بعد دقيقتين بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (73)، قبيل ان يختم مهاجم اياكس امستردام الهولندي اركاديوش ميليك المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة من داخل المنطقة.

وكانت بولندا سحقت مضيفها منتخب جبل طارق 7-صفر في الجولة الاولى، ثم تغلبت على ضيفتها المانيا بطلة العالم 2-صفر في الثانية، قبل ان تسقط في فخ التعادل امام ضيفتها اسكتلندا 2-2 في الجولة الثالثة.

 

×