المدرب الأسباني جوزيب جوارديولا

جوارديولا: أثق بقدرة انريكي على تحقيق النجاح مع برشلونة

أعرب المدرب الأسباني جوزيب جوارديولا عن ثقته بقدرة مواطنه لويس انريكي المدير الفني لفريق برشلونة على تحقيق النجاح مع الفريق الكتالوني.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية خلال قيامه بالإدلاء بصوته في الاستفتاء الرمزي الذي نظمته حكومة إقليم كتالونية للوقوف على الرأي الشعبي في قضية انفصال الإقليم عن أسبانيا: "لويس انريكي سوف يحقق النجاح ولكن كل شيء في الحياة يحتاج إلى وقت .. كرة القدم عملية مرحلية".

وأضاف المدير الفني لبايرن ميونيخ: الالمانى "الأمر ليس تولي القيادة ثم في نوفمبر أصبح بطلا في كل شيء .. كل شيء يحدث في الوقت المناسب .. في بعض الأحيان تسير الأمور بانسيابية وفي البعض الآخر تكون مكلفة .. أتمنى ألا أصطدم بهم في بطولة دوري أبطال أوروبا".

وقاد جوارديولا برشلونة في أزهى عصوره التاريخية ونجح في تطبيق طريقة لعب متطورة للغاية أحدثت ثورة في عالم كرة القدم بمعاونة لاعبين كبار مثل ليونيل ميسي وأندريس انيستا وتشافي هيرنانديز.

ويحمل لويس انريكي الذي خلف جوارديولا في تدريب الفريق الرديف لبرشلونة عام 2008، عبئا ثقيلا على كاهله هذا الموسم ليحافظ على تقارب المستوى بين فريقه وغريمه التاريخي ريال مدريد الذي شهد طفرة هائلة في قدراته الفنية تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

 

×