بيل بعد تسجيله أول أهداف ريال

الدوري الاسباني: برشلونة يتجنب الازمة وريال يحافظ على الصدارة

تجنب برشلونة خسارة ثالثة على التوالي عندما قلب تأخره امام مضيفه الميريا المتواضع وفاز عليه 2-1 اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم واحتفظ ريال مدريد بصدارته بفوزه على ضيفه رايو فايكانو 5-1.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 27 نقطة محققا فوزه الثامن على التوالي، بفارق نقطتين عن برشلونة.

واختلطت اوراق الدوري في المرحلتين السابقتين بعدما كان برشلونة يبتعد بفارق وافر من النقاط، فسقط في الكلاسيكو على ارض ريال 3-1 ثم صدمه سلتا فيغو في عقر داره 1-صفر، ليتراجع الى المركز الرابع بفارق نقطتين عن ريال المتصدر والفائز في اخر سبع مباريات.

وقبل توقف الدوري بسبب الروزنامة الدولية، ضمن ريال مدريد حامل اللقب تأهله الاربعاء الى دوري الابطال بتكرار فوزه على ليفربول الانكليزي 1-صفر على غرار برشلونة الذي تخطى اياكس امستردام الهولندي خارج ملعبه 2-صفر حيث عادل الارجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي لراوول غونزاليس افضل مسجل في تاريخ البطولة الاوروبية (71 هدفا).

على ملعب المتوسط وامام 17 الف متفرج، غاب عن تشكيلة المدرب لويس انريكي الاساسية المهاجمان الاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار والمدافعان داني الفيش وجيرارد بيكيه ولاعب الوسط تشافي، فلعب في حراسة المرمى التشيلي كلاوديو برافو وأمامه البرازيلي أدريانو ومارك بارترا والارجنتيني خافيير ماسشيرانو وجوردي ألبا، وفي الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس والبرازيلي رافينيا، وفي الهجوم بيدرو رودريغيز والارجنتيني ليونيل ميسي ومنير الحدادي بخطة 4-3-3.

وضاعت فرصة الهدف الاول لبرشلونة بعد رأسية من راكيتيتش انقذها الحارس روبن سواريز ببراعة ارتدت الى ميسي تابعها برأسه من مسافة قريبة جدا انفجرت بالعارضة (28)، ليفشل في معادلة الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف في الليغا المسجل باسم تيلمو زارا (251 هدفا) والصامد منذ عام 1955.

ومن مرتدة بعد خسارة ميسي الكرة على باب المنطقة انطلق الميريا بسرعة كبيرة وتلقى الكونغولي تييفي بيفوما تمريرة في ظهر الدفاع الكاتالوني لينفرد ويسدد ارضية في الزاوية اليمنى لبرافو (37).

وبعد الاستراحة، عدل انريكي في تشكيلته فدفع بسواريز ونيمار بدلا من بيدرو والحدادي لتعزيز قدراته الهجومية، ثم زج بتشافي بدلا من بوسكيتس (66).

ونجح تبديل انريكي عندما تلاعب سواريز بالدفاع ومرر عرضية الى نيمار الذي سجل هدفه العاشر هذا الموسم بمساعدة من الدفاع (73).

سدد بعدها سواريز ارضية مرت على بعد سنتيمترات من القائم الايمن (76).

وعطلت العارضة مجددا انجاز ميسي برأسية اخرى بعد تمريرة من سواريز (80)، لكن الفرج جاء عن طريق الظهير البا ومن عرضية حاسمة لسواريز (82) الذي انفرجت اساريره في اول مساهمة حقيقية مع برشلونة بعد قدومه من ليفربول الانكليزي بصفقة كبيرة.

واستمر الحظ يعاند ميسي في الوقت بدل الضائع عندما اهدر منفردا كرة الهدف الثالث (90+3).

وفي المباراة الثانية على ملعب "سانتياغو برنابيو" امام 76842 متفرجا، افتتح الويلزي العائد غاريث بايل التسجيل مبكرا بعد تمريرة على المسطرة من الالماني طوني كروس (9).

ومن ضربة ركنية طار المدافع البرتغالي بيبي ولعب كرة رأسية ارتدت من العارضة (38).

وجاء دور المدافع الاخر سيرخيو راموس عندما وضع الكرة في مكان صعب بفخذه اثر ركنية ثانية على التوالي مسجلا هدفه الخمسين مع الفريق الملكي (40).

وباغت رايو مضيفه عندما سجل هدف تقليص الفارق بعد خطأ من الكولومبي خاميس رودريغيز بارجاع الكرة من فاستغلها البرتو بوينو الذي انفرد ومر عن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي لعب بدلا من ايكر كاسياس مسجلا في المرمى الخالي (44).

وفي الشوط الثاني كشر ريال عن انيابه، فسجل الهدف الثالث بعد تمريرة من البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين الى كروس الذي سددها ارضية بروعة من اكثر من 25 مترا التفت على نفسها وسكنت اقصى الزاوية اليسرى (55).

وبعدها بقليل مرر رونالدو هذه المرة الى الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل من مسافة قريبة وهو متسلل (59).

وكاد بايل يحقق الثنائية من تسديدة يسارية صاروخية من خارج المنطقة صدها الحارس الارجنتيني كريستيان الفاريز وارتدت من العارضة (80).

وابى رونالدو عدم توقيع اسمه على لائحة المسجلين فسدد من داخل المنطقة كرة اخطأ الفاريز بالتقاطها ليسجل البرتغالي هدفه الثامن عشر في الدوري هذا الموسم (83).

وفي مباراة اخرى تعادل خيتافي مع ضيفه التشي من دون اهداف.

 

×