ويسترن سيدني وكاس بطولة دوري أبطال آسيا

دوري ابطال اسيا: المراهنات على النهائي تقدر بحوالي 50 مليون دولار

قدر مدير النزاهة في المركز الدولي للامن الرياضي والمسؤول الأمني السابق في فيفا كريس أيتون قيمة المراهنات التي تمت على نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي ويسترن الإسترالي بخمسين مليون دولار.

جاء ذلك في حديث أدلى به لصحيفة الحياة اللندنية وأضاف: "المراهنات التي تقع على المباريات الدولية وتحديدا ذات المنافسة العالية، مثل نهائي أبطال آسيا تقدر دائما بملايين الدولارات. السبب في صعوبة تحديد الرقم الفعلي في مباراة الهلال و ويسترين سيدني هو أن معظم المراهنات التي تتم على هذا النوع من المباريات تتم بشكل غير قانوني، وبالتالي غير معلومة لدى الهيئات التنظيمية للمراهنات والحكومات".

واضاف "في معظم شركات المراهنات حول العالم وخصوصا في آسيا لا تظهر مجموع المراهنات التي حصلت عليها في مباراة واحدة. من واقع خبراتنا في هذا المجال ومن خلال المعلومات التي تلقيناها نستطيع التأكيد على أن حجم المراهنات التقديري التي وقعت على مباراة الهلال و ويسترن سيدني وصلت إلى ما يقرب من خمسين مليون دولار أمريكي عالميا".

واضاف ايتون الذي يعد أحد أشهر الشخصيات العالمية التي حققت في قضايا التلاعب في نتائج المباريات: "كان هناك الكثير من التكهنات حول المباراة النهائية الثانية في الرياض من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي. أغلب هذه التكهنات كانت تتحدث عن قرارات الحكم المثيرة للجدل. والإجابة على سؤال ما إذا كانت هذه التكهنات ستقود إلى التحقيق يعود إلى قرار الإتحاد المحلي أو الآسيوي".

وأشار ايتون الى ان "كرة القدم أمام أزمة مصداقية اليوم، وإذا لم تعالج مثل هذه المشكلة عاجلا وليس آجلا من خلال استراتيجية شاملة تهدف إلى إعادة الثقة في كرة القدم لدى الجماهير، فسنخسر بطولات قوية مثل دوري أبطال آسيا".

 

×