مهاجم مانشستر سيتي سيرخيو اغويرو (يمين) يسجل في مرمى توتنهام في 18 اكتوبر 2014

الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي لتضميد الجراح على حساب جاره يونايتد

يسعى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز الموسم الماضي الى تضميد جراحه على حساب جاره اللدود مانشستر يونايتد عندما يستضيفه في لقاء قمة على ملعب الاتحاد في المرحلة العاشرة الاحد.

وفشل السيتيزن في الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة، حيث سقط في فخ التعادل مع سسكا موسكو الروسي 2-2 بعد ان تقدم عليه 2-صفر في دوري ابطال اوروبا، ثم سقط امام وست هام في الدوري الحلي ليتخلف عن تشلسي منافسه الاساسي هذا الموسم بفارق ست نقاط، ثم خسر على ملعبه امام نيوكاسل صفر-2 وفقد لقب كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة وذلك على مدى اسبوع واحد.

واعترف مدرب مانشستر سيتي التشيلياني مانويل بيليغريني بانه قلق من المستوى الذي يقدمه فريقه في الاونة الاخيرة بعد النتائج المخيبة التي حققها وقال "بالطبع يجب ان نشعر بالقلق، لم ننجح في الفوز في ثلاث مباريات لعبناها في الاسبوع الاخير، وبالتالي يتعين علينا ايجاد الحل وتصحيح الامور.يجب استعادة الثقة بالنفس باسرع وقت ممكن".

وتابع "لا نلعب بطريقة جيدة في الوقت الحالي ونمر في فترة صعبة ونفتقد الى الثقة بالنفس".

وكشف "استقبلت شباكنا العديد من الاهداف ولا نقوم باستغلال الفرصة التي تسنح لنا كما يجب".

وما زاد من مشاكل سيتي اصابة صانع العابه الاسباني دافيد سيلفا في ركبته حيث سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة اسابيع بحسب ما ذكرت تقارير صحافية في حين قلل المدرب من اصابة يايا توريه في المحالب وخروجه في منتصف الشوط الثاني.

وناشد حارس مرمى سيتي ومنتخب انكلترا جو هارت زملاءه برفع مستوياتهم ضد يونايتد بقوله "لا نلعب بمستوانا المعهود في الوقت الحالي، لكن يتعين على بعض اللاعبين وانا واحد منهم ان يرتقوا بمستوياتهم. انا واثق من اننا سنستعيد المستوى الذي اهلنا الفوز بلقب الدوري وكأس الرابطة الموسم الماضي ويجب الا ننسى باننا كنا في وضع اسوأ في الفترة ذاتها من الموسم الماضي".

في المقابل، اكمل مهاجم مانشستر يونايتد واين روني عقوبة ايقافه ثلاث مباريات وسيعود اساسيا ضد مانشستر سيتي.

ويدخل يونايتد المباراة بمعنويات عالية بعد انتزاعه التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ضد تشلسي عل ملعبه الاحد الماضي بواسطة هدافه الهولندي روبين فان بيرسي وهو يريد استغلال تردي مستوى جاره ليعمق جراحه.

وكان يونايتد خسر مبارياته ذهابا وايابا امام جاره الموسم الماضي 1-4 وصفر-3 لكن في حال قدر له الفوز هذه المرة فانه سيصبح على مقربة نقطة واحدة فقط من سيتي.

ونجح تشلسي الذي حقق انطلاقة قوية بحصده 23 نقطة من اصل 27 ممكنة ولم يخسر حتى الان في مواصلة عروضه القوية عندما يستضيف جاره كوينز بارك رينجرز.

وقال مدافع تشلسي غاري كاهيل "لدينا فرصة لتحقيق النتيجة المرجوة ومتابعة دربي مانشسر في اليوم التالي باعصاب هائدة لكن الامور لن تكون سهلة".

وكشف "الموسم الماضي عانينا امام فرق اعتبر كثيرون بانها ستكون  سهلة بالنسبة الينا. تحقيق الفوز لم يعد بهذه البساطة".

ويحل ساوثمبتون مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثاني حاليا ضيفا على هال سيتي بعد ان عاد بفوز ثمين على ستوك سيتي منتصف الاسبوع الحالي وانتزع من خلاله بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي من كأس الرابطة.

واعتبر كثيرون بان ساوثمبتون سيعاني كثيرا هذا الموسم بعد ان تخلى لحوالي خمسة من افضل لاعبيه حتى ان البعض رشحه لصراع الهبوط، لكن مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان نجح في تكوين فريق قوي بقيادة هدافه الايطالي غراتسيانو بيليه الذي سجل ستة اهداف في الدوري المحلي.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي نيوكاسل مع ليفربول، وارسنال مع بيرنلي، وايفرتون مع سوانسي، وليستر سيتي مع وست بروميتش البيون، وستوك سيتي مع وست هام، واستون فيلا مع توتنهام، وكريستال بالاس مع سندرلاند.

 

×