بايرن ميونيخ يتقدم أندية البوندسليجا إلى دور الـ 16 بكأس ألمانيا

تأهل فريق بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين إلى دور الستة عشر لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم بعد الفوز على ملعب مضيفه هامبورج بثلاثة أهداف لهدف في الدور الثاني للبطولة.

ولحق بوروسيا مونشنجلادباخ وصيف البوندسليجا بالمتصدر بايرن ميونيخ في دور الستة عشر عبر الفوز على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف فيما احتاج باير ليفركوزن إلى وقتا إضافيا ثم ضربات جزاء ترجيحية للفوز على مضيفه أف سي ماجديبورج 5/4.

وفي باقي المباريات فاز فرايبورج على مضيفه ميونيخ 1860 بخمسة أهداف مقابل هدفين وفولفسبورج على ضيفه هايدنهايمر 4/1 وهوفنهايم على ضيفه اف سي فرانكفورت 5/1 وليبزيج على أف سى ارتسجبيرجه 3/1 و اينتراخت براونشفيج على مضيفه فرزبيرجر بهدف نظيف.

وعلى ملعب هامبورج، حسم بايرن الفائز بثنائية الدوري والكأس في الموسمين الماضيين الفوز منذ الشوط الأول.

وتقدم المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي بهدف في الدقيقة السابعة ثم أضاف المدافع النمساوي ديفيد الابا الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تكفل الجناح الفرنسي فرانك ريبيري العائد من الإصابة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 ثم رد بيير ميشيل لاسوجا بهدف لهامبورج في الدقيقة 85.

ولم يواجه بوروسيا مونشنجلادباخ صعوبة كبيرة في الفوز على مضيفه اينتراخت بهدفين مقابل هدف بواقع هدف في كل شوط.

وتقدم لاعب الوسط البلجيكي ثورجان هازارد بهدف في الدقيقة 17 ثم أضاف لاعب الوسط الغيني إبراهيم تراوري الهدف الثاني في الدقيقة 67 بينما سجل فاكلاف كادليتش الهدف الوحيد لفرانكفورت في الدقيقة الأخير.

وسحق هوفنهايم مضيفه اف سي اينتراخت بخمسة أهداف مقابل هدف.

وعلى الجانب الأخر واجه باير ليفركوزن صعوبة كبيرة في الفوز على مضيفه ماجدبرج المنافس بدوري الدرجة الرابعة حيث تقمص الحارس بيرند لينو دور البطولة وتصدى لثلاث ضربات جزاء ليقود فريقه للفوز بعشرة لاعبين 5/4 عقب انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل 2/2 .

ولعب ليفركوزن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد هيونج مين سون في الدقيقة 78.

وتقدم هاكان كالهانجولو بهدف لليفركوزن ثم تعادل سيفكيس لأصحاب الأرض، لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل بهدف لمثله ويتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين.

وفي الوقت الإضافي أحرز براندت هدفا مفاجئا لماجدبرج في الدقيقة 111 ولكن كورياكوس بابادوبولوس خطف هدف التعادل للفريق الضيف في الدقيقة 115 قبل أن يحسم ليفركوزن ضربات الجزاء لصالحه بفضل تألق لينو.

وتقدم سفين شيبلوك بهدف ثم أحرز يانيك فيسترجارد الهدف الثاني وتكفل روبرتو فيرمينو بتسجيل الهدفين الثالث والخامس فيما أحرز انطوني موديست الهدف الرابع.

وفاز فولفسبورج على ضيفه هايدنهايمر 4/1 و سجل لويس جوستافو هدفين وأحرز دانييل كاليوري وباس دوست هدفا واحدا لكل منهما .

وفي مباراة أخرى تقمص المهاجم السويسري الدولي ادمير محمدى دور البطولة في فريق فرايبورج بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك).

وبادر ميونيخ 1860 بالتسجيل في الدقيقة 15 عن طريق فالدت راما ثم تعادل سيباستيان فريس لفرايبورج في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني سجل محمدي هدفين في الدقيقتين 59 و64 ثم رد روبن اوكوتي بهدف لأصحاب الارض في الدقيقة 69.

وتكفل جوناثان شميد بتسجيل الهدف الرابع لفرايبورج في الدقيقة 83 ثم تبعه محمدي بتسجيل الهدف الثالث له والخامس لفريقه في الدقيقة 89.

 

×