المهاجم كارلوس نيفيز نجم يوفنتوس الإيطالي

تاتا مارتينو: ضممت تفيز إلى المنتخب الأرجنتيني لأنه يؤدي بشكل جيد

أكد خيراردو مارتينو المدير الفني الوطني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن المهاجم كارلوس نيفيز نجم يوفنتوس الإيطالي انضم إلى صفوف فريقه، بعد ثلاث سنوات من الغياب، استعدادا للمباريات الودية المقبلة لمنتخب التانجو لأنه "يؤدي بشكل جيد".

وقال مارتينو في تصريحات تلفزيونية: "ما قمت به هو ضم لاعب لأنه يؤدي بشكل جيد".

ويعود تيفيز، الذي أحرز تسعة أهداف مع يوفنتوس في الموسم الجاري حتى الآن، إلى صفوف المنتخب الأرجنتيني استعدادا لمباراتيه الوديتين المقبلتين أمام كل من كرواتيا في 12 نوفمبر المقبل في العاصمة البريطانية لندن والبرتغال في مدينة مانشستر بعد مباراته مع كرواتيا بستة أيام.

وأشار مارتينو إلى أن تيفيز، الذي حصل على الميدالية الذهبية مع منتخب بلاده في أولمبياد أثينا عام 2004، وشارك في بطولة كأس العالم عامي 2006 في ألمانيا و2010 في جنوب أفريقيا، يمكن أن يشارك كأساسي في المباراتين القادمتين.

وأوضح المدير الفني السابق لنادي برشلونة الأسباني أنه يرى أن تيفيز هو المهاجم صاحب القميص رقم "9" وأنه سيكون منافسا شرسا لكل من هيجواين وأجويرو.

وكانت المشاركة الأخيرة لتيفيز مع منتخب التانجو في 16 يوليو 2011 في المباراة التي هزمت فيها الأرجنتين بضربات الترجيح أمام أوروجواي في دور الثمانية من بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت آنذاك في الأرجنتين.

وكان تيفيز هو اللاعب الوحيد ضمن صفوف المنتخب الأرجنتيني بقيادة المدير الفني سيرخيو باتيستا الذي أضاع ضربة ترجيحية في تلك المباراة.

يذكر أن أليخاندرو سابيلا ، الذي تولى القيادة الفنية للمنتخب الأرجنتيني خلفا لباتيستا ، لم يستدع يفيز في أي مرة خلال مشواره مع الفريق.

واعتبرت الصحافة الأرجنتينية أن تيفيز هو أبرز الغائبين عن صفوف الفريق الفائز بلقب وصيف بطل كأس العالم 2014.

 

×