فان بيرسي يسجل هدف التعادل في مرمى تشلسي

الدوري الانجليزي: فان بيرسي ينقذ مانشستر من خسارة جديدة وفوزان ثمينان لايفرتون ونيوكاسل

أنقذ المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي مدربه ومواطنه لويس فان غال وفريقه مانشستر يونايتد من الخسارة امام ضيفه تشلسي بادراكه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع اليوم الاحد على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي في طريقه الى انتزاع فوز ثمين بعدما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي العاجي المخضرم ديدييه دروغبا في الدقيقة 53، بيد ان فان بيرسي خطف هدف التعادل في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وأهدر تشلسي فوزا في المتناول كان سيبعده 6 نقاط في الصدارة و8 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب لانه كان الطرف الافضل في المباراة خصوصا في الشوط الثاني حيث سنحت له اكثر من فرصة لحسم النتيجة، بيد انه دفع الثمن ومن خطأ لمدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش في الدقائق الاخيرة بحق الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا تلقى على اثره البطاقة الصفراء الثانية وطرد، فانبرى دي ماريا للركلة وتابعها الدولي البلجيكي مروان فلايني برأسه ارتدت من مواطنه تيبو كورتوا وتهيأت امام فان بيرسي الذي سددها بقوة داخل المرمى (90+4).

واستمرت عقدة تشلسي لمانشستر يونايتد حيث يعود الفوز الاخير له على الفريق اللندني في الدوري الى تشرين الاول/اكتوبر 2012، عندما طرد لفريق العاصمة ايفانوفيتش والاسباني فرناندو توريس، فيما تعادلا ذهابا الموسم الماضي على ارض يونايتد وفاز تشلسي ايابا 3-1 بثلاثية للاعبه السابق الكاميروني صامويل ايتو.

وخاض تشلسي المباراة في غياب متصدر ترتيب هدافي البرمير ليغ الاسباني دييغو كوستا (9 اهداف) والفرنسي لويك ريمي بسبب الاصابة، لكن بديلهما دروغبا قدم مباراة كبيرة، فيما غاب واين روني عن صفوف الشياطين الحمر.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 23 نقطة مقابل 13 نقطة لمانشستر يونايتد الثامن.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الاول وكان مانشستر الأخطر في التهديد عندما تلقى فان بيرسي كرة داخل المنطقة فانفرد بالحارس كورتوا بيد انه لعبها في جسد الاخير (22).

ورد تشلسي عندما هيأ البرازيلي اوسكار كرة على طبق من ذهب لدروغبا داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة بيمناه ابعدها الحارس الاسباني دافيد دي خيا بقدمه (40).

وكاد البلجيكي ادين هازار يفتتح التسجيل عندما توغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس دي خيا وسددها بقوة بيد ان الاخير تصدى لها.

ونجح دروغبا في افتتاح التسجيل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الاسباني فرانشيك فابريغاس فتابعها داخل المرمى على الرغم من محاولة فان بيرسي لابعادها (53).

وسدد البرازيلي ويليان كرة قوية تصدى لها دي خيا ببراعة (59).

واهدر ايفانوفيتش فرصة التعزيز عندما توغل داخل المنطقة بمجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الايمن (65).

واهدر فان بيرسي فرصة ادراك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة من لوك شو فسددها قوية زاحفة ابعدها كورتوا بقدمه (78)، واخرى للبلجيكي الاخر عدنان يانوزاي من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن (79)، ورأسية لجيمس ويلسون فوق المرمى (80).

وسدد دي ماريا كرة قوية تصدى لها مورتوا (90).

وتلقى ايفانوفيتش البطاقة الصفراء الثانية وطرد (90+3) اثر تسببه بخطأ بحق دي ماريا في الجهة اليسرى فانبرى لها الارجنتيني وتابعها فلايني برأسه ارتجت من كورتوا الى فان بيرسي الذي سددها بقوة داخل المرمى مدركا التعادل (45+4).

وحقق ايفرتون فوزا ثمينا على مضيفه بيرنلي 3-1.

وبكر ايفرتون بالتسجيل عبر نجمه الكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة الرابعة، وأدرك داني اينغز التعادل في الدقيقة 20، قبل ان يمنح الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 29، ثم عزز ايتو بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 86.

وصعد ايفرتون الى المركز التاسع برصيد 12 نقطة مقابل 4 نقاط لبيرنلي صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وحذا نيوكاسل حذو ايفرتون وعاد بفوز ثمين من لندن على حساب توتنهام 2-1.

وكان توتنهام البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور في الدقيقة 18، لكن نيوكاسل قلب الطاولة في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر النيجيري سامي اميوبي (46) والاسباني ايوزي بيريز (58).

وارتقى نيوكاسل الى المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف توتنهام الحادي عشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بمباراة كوينز بارك رينجرز مع استون فيلا.