تشلسي المتصدر أمام غريمه مانشستر يونايتد في مباراة سابقة

قمة نارية في ثامن مراحل البريميير ليغ بين المتصدر تشيلسي وغريمه مان يونايتد

يخوض تشلسي المتصدر قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم أمام غريمه مانشستر يونايتد اليوم في ظل تفاقم الإصابات في خط هجوم الفريق اللندني.

فمتصدر ترتيب هدافي البرميير ليغ، الإسباني دييغو كوستا (9 أهداف) تعرض لإصابة عضلية في فخذه، في الوقت الذي عرج فيه الفرنسي لويك ريمي خلال سحق البلوز لماريبور السلوفيني 6-صفر الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 14، فيما أقر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن العاجي المخضرم ديدييه دروغبا (36 عاماً) لا يتمتع بلياقة بدنية كاملة.

وقال مورينيو بعد الفوز الأخير على ملعب ستامفورد بريدج: "لويك يعاني من اصابة عضلية، لا اعرف حجمها ولست قلقاً"، وعن جهوزية كوستا، أجاب: "لا، لا اعتقد ذلك".

تشلسي حقق بداية صارخة في الدوري ففاز 7 مرات وتعادل مرة في ثماني مباريات مسجلاً 23 هدفاً، فيما استعاد يوناتيد توازنه بعد بداية بطيئة فتسلق الترتيب ليصبح سادساً برغم أنه لم يقنع خلال مباراته الاخيرة عندما عادل له الهولندي دالي بليند في الدقيقة 87 أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون (2-2).

وعلق مورينيو على حال فريقه: "نلعب جيداً، ونحقق نتائج إيجابية. لا نبكي بسبب الإصابات. إصابة أحد اللاعبين نرى فيها فرصة دخول لاعبين آخرين".

واللافت في مباراة "أولد ترافورد" أن مورينيو سيواجه المدرب الهولندي لويس فان غال بعد سنوات طويلة من عمله ضمن جهازه الفني في برشلونة الإسباني، وذلك بعدما جلبه أولاً إلى الفريق الكاتالوني المدرب الإنكليزي الراحل بوبي روبسون.

وعلق فان غال على المواجهة: "الآن يتعين علينا مواجهة تشلسي، وهو فريق في مستوى مختلف عن الباقين".

ويحوم الشك حول مشاركة جناح يونايتد الأرجنتيني الدولي أنخيل دي ماريا المنتقل من ريال مدريد الاسباني مقابل 60 مليون جنيه بسبب الاصابة.

ويعود الفوز الاخير ليونايتد على تشلسي في الدوري إلى أكتوبر 2012، عندما طرد لفريق العاصمة الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش والإسباني فرناندو توريس، فيما تعادلا ذهاباً الموسم الماضي على أرض يونايتد وفاز تشلسي إياباً 3-1 بثلاثية للاعبه السابق الكاميروني صامويل إيتو.

 

×