صورة ارشيفية

"حرب النجوم" في كلاسيكو إسبانيا

يتنافس لاعبون بمئات الملايين من الدولارات على ملعب "سانتياغو برنابيو"، لحسم الكلاسيكو الأقوى في العالم بين ريال مدريد وضيفه برشلونة، السبت، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويقص الفريقان شريط مواجهات الكلاسيكو لهذا الموسم، في ظل تألقهما محليا وقاريا، وانتهاء عقوبة الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، بعد حادثة العض الشهيرة في مونديال 2014.

وبرشلونة صاحب الدفاع الأقوى في الدوري لم تهتز شباكه في 8 مباريات، فتربع على الصدارة مع 22 نقطة بفارق 3 نقاط عن إشبيلية الثاني، و4 نقاط عن ريال مدريد صاحب أقوى هجوم، الذي دك شباك خصومه بثلاثين هدفا نصفها لهدافه الأسطوري البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وستتركز الأنظار مجددا على عملاقي الفريقين، رونالدو من الطرف الملكي والأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.

وحقق رونالدو أفضل لاعب في العالم للموسم الماضي، بداية خيالية سجل فيها 15 هدفا حتى الآن في 8 مراحل (رقم قياسي)، علما بأن الدولي البرتغالي لعب 7 مباريات فقط في الليغا هذا الموسم لانه غاب عن المباراة امام ريال سوسييداد بسبب الإصابة.

أما ميسي، أفضل لاعب في العالم بين 2009 و2012، فقد سجل في مرمى إيبار هدفه الرقم 250 في الليغا، وبات على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الليغا، مهاجم أتلتيك بلباو تيلمو زارا (251).

ورأى ميسي أن الفوز على ريال أهم من تحطيم رقم زارا، حيث قال: "هذا هو الكلاسيكو ومن الجميل دوما أن تخوضه، لكنه لن يقرر شيئا. الرقم القياسي ليس مهما، المهم أن نلعب جيدا ونفوز".

وأراح مدرب برشلونة لويس إنريكي ميسي والبرازيلي نيمار في مباراة أياكس أمستردام الهولندي بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء، على غرار الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال الذي اخرج رونالدو في الدقيقة 75 من مباراة ليفربول الإنجليزي.

وفضلا عن الصراع بين رونالدو وميسي، ستتركز الأنظار على مشاركة محتملة لسواريز، أغلى لاعب رسميا في تاريخ برشلونة بعد انتقاله صيفا من ليفربول مقابل 125 مليون دولار.

وعن عودة سواريز، قال ميسي بعد الفوز على أياكس 3-1 في دوري الأبطال: "نتوق لعودة لويس لأنه سيمنح قوة إضافية للفريق. هو مهاجم كبير يسجل الكثير من الأهداف. أنا سعيد لأجله لأنه أمضى وقتا كثيرا من دون أن يلعب".

وفي المعسكر المقابل، يبدو ريال في حالة رائعة، مع رونالدو وباقي ترسانة المدرب أنشيلوتي، وعلى رأسها صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، ولاعب الوسط الألماني توني كروس، لكن بطل أوروبا سيفتقد لجناحه الويلزي الطائر غاريث بيل بسبب إصابة عضلية.

وفي ظل غياب بيل، قد تتغير المعادلة ويكون لخاميس دور هجومي إضافي مع رونالدو وبنزيمة.

وفي ظل المعركة المحتدمة بين ريال وبرشلونة، يترقب إشبيلية الوصيف نتيجة الكلاسيكو قبل أن يستقبل فياريال السادس في مباراة قوية الأحد، وبحال فوزه وخسارة برشلونة سيعادل رصيد الأخير في الصدارة.

أما أتلتيكو مدريد حامل اللقب، فيحل ضيفا على خيتافي العاشر في ختام المرحلة الأحد، باحثا عن قضم الفارق مع ثلاثي المقدمة، إذ يبتعد في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن برشلونة.

وفي باقي المباريات، يلتقي السبت ألميريا مع أتلتيك بلباو، فالنسيا مع إلتشي، قرطبة مع ريال سوسييداد، غيبار مع غرناطة، والأحد ملقة مع رايو فايكانو، وإسبانيول مع ديبورتيفو لاكورونيا.

 

×