ولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني

رئيس الاتحاد الألماني يعلن عن دعمه لمونديال قطر 2022

كد ولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه لا يوجد مبرر لسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر، رغم الجدل الدائر حول اختيار الدولة الخليجية لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير.

وقال نيرسباخ في تصريحات لشبكة "سبورت 1" التلفزيونية: "لقد حصلت قطر على 14 من أصل 22 صوت داخل اللجنة التنفيذية للفيفا في ديسمبر 2010 ولهذا فإنها يمكنها أن تقول بكل حق أنها فازت من خلال عملية ديموقراطية".

واستبعد نيرسباخ احتمالية أن تشكل التحقيقات المثارة في الوقت الراهن حول الاتهامات الموجهة إلى قطر بشراء بعض الأصوات داخل اللجنة أي مشكلة: "طالما لا يوجد دليل على أن هناك عمل غير نظيف فإن القرار بالنسبة لي يجب أن يظل كما هو".

وكان ثيو زفانستيجر الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم قد أكد مؤخرا في تصريحات لصحيفة "بيلد شبورت" أنه يشك في نجاح مونديال 2022 بسبب درجة الحرارة المرتفعة التي يجب أن يتحملها اللاعبون والجماهير خلال تنظيم البطولة في فصل الصيف في قطر.

وقال زفانستيجر عضو اللجنة التنفيذية للفيفا: "أنا شخصيا لا أعتقد أن مونديال 2022 سيتم تنظيمه في قطر".

وأشار نيرسباخ إلى أن درجات الحرارة المرتفعة ستمثل مشكلة كبيرة وأنه يرى صعوبة كبيرة في أن تلعب البطولة في فصل الصيف، كما كشف أن تنظيم البطولة في فترة أخرى من العام سيكون أمرا بالغ الصعوبة أيضا.

وأعرب المسؤول الألماني خلال اللقاء التلفزيوني عن ثقته في حظوظ بلاده في الفوز بتنظيم بطولة أمم أوروبا 2024: "أثق كثيرا في قدرتنا على الفوز بالتنظيم لأن مشروعنا جاهز تماما".

وأوضح نيرسباخ أن بلاده قامت بسحب ترشح مدينة ميونيخ لتكون أحد مقرات بطولة أمم أوروبا 2020 والتي ستنظم في 13 مدينة مختلفة من أجل الاستعداد لبطولة أمم أوروبا 2024.

وأضاف: "لا يوجد الكثير من الدول الأوروبية التي تستطيع تنظيم بطولة كبيرة مثل هذه تشتمل على 51 مباراة .. بكل تواضع نحن نستطيع القيام بهذا".