نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو (وسط) يراوغ لاعبين من ليفانتي

الدوري الاسباني: ريال مدريد يواصل مهرجاناته التهدفية ونجمه رونالدو ارقامه القياسية

واصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية ونجمه رونالدو ارقامه القياسية بفوزه الكاسح على مضيفه ليفانتي 5-صفر على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" وامام 24 الف متفرج السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتابع رونالدو هوايته في هز الشباك ودخل تاريخ الليغا بتسجيله ثنائية في مباراة اليوم رافعا رصيده الى 15 هدفا حتى الان وبات اول لاعب في تاريخ الليغا يسجل 15 هدفا في 8 مراحل علما بان الدولي البرتغالي لعب 7 مباريات فقط في الليغا هذا الموسم لانه غاب عن المباراة امام ريال سوسييداد (2-4) بسبب الاصابة.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم الى 19 هدفا في 12 مباراة في مختلف المسابقات، و15 هدفا في الليغا والى 271 هدفا في 258 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و192 هدفا في 172 مباراة في الليغا.

ورفع النادي الملكي رصيده الى 30 هدفا في الليغا حتى الان والى 32 هدفا في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات والتي تألق فيها امام ديبورتيفو لا كورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-صفر) واتلتيك بلباو (5-صفر) في المراحل السابقة وبازل السويسري (5-1) ولودوغوريتش البلغاري (2-1) في دوري ابطال اوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في "لا ليغا" ضد ريال سوسييداد (2-4) والجار اللدود اتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).

وهو الفوز الخامس على التوالي للنادي الملكي في الليغا والسابع على التوالي منذ سقوطه امام اتلتيكو مدريد، فقلص الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين برشلونة المتصدر.

واكد النادي الملكي استعداداه الجيد لمواجهة مضيفه ليفربول الانكليزي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، والكلاسيكو الساخن امام ضيفه برشلونة السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة التاسعة لليغا.

وخاض النادي الملكي المباراة في غياب قطب دفاعه سيرجيو راموس والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل حيث فضل المدرب اراحتهما ترقبا للمباراتين المرتقبتين امام ليفربول وبرشلونة.

وجرب رونالدو حظه من تسديدتين قويتين بجوار القائم الايمن (2 و5).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" من طرف المدافع خوان فران غارسيا فانبرى لها رونالدو بنجاح (13).

وابعد الكرواتي لوكا مودريتش الكرة من باب المرمى اثر تسديدة رأسية قوية لفيكتور كاماراسا بعد ركلة ركنية (26).

وكاد مودريتش يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة فسددها بيمناه بقوة ابعدها الحارس دييغو مارينو الى ركنية (36).

وأضاف تشيتشاريتو الهدف الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز (38).

وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي بهدف ثالث رائع عندما تلقى كرة من ايسكو وتلاعب بمدافعين وسددها بيمناه على يسار الحارس مارينو (61).

واضاف ودريغيز هدفا رابعا أروع عندما تلقى كرة من الالماني طوني كروس خلف الدفاع فهيأها لنفسه على صدره كاسرا مصيدة التسلل وسددها على الطائر بيسراه على يسار الحارس مارينو (66).

وختم ايسكو المهرجان بالهدف الخامس عندما تلقى كرة من رونالدو فتوغل حتى حافة المنطقة واطلقها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مارينو (82).