لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالتسجيل في مرمى فيردر بريمن

الدوري الالماني: بايرن ميونيخ يوجه انذارا شديد اللهجة الى روما

وجه بايرن ميونيخ حامل اللقب انذارا شديد اللهجة الى روما الايطالي بفوزه الساحق على ضيفه فيردر بريمن 5-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على "اليانز ارينا"، اكد بايرن ميونيخ استعداده الجيد لمواجهة مضيفه روما الثلاثاء المقبل على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، باكتساحه ضيفه فيردر بريمن برباعية نظيفية سجلها في الشوط الاول.

وبكر فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في 11 مباراة ضمن جميع المسابقات، بالتسجيل عبر قائده فيليب لام من تسديدة قوية من نقطة الجزاء اثر تمريرة من توماس مولر (20).

وعزز لاعب الوسط الاسباني تشابي الونسو تقدم الفريق البافاري بعد 7 دقائق من ركلة حرة مباشرة انبرى لها بيمناه (27) مفتتحا رصيده التهديفي مع بايرن ميونيخ منذ انتقاله الى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الاسباني.

كما هو الهدف الاول لالونسو في البطولات الاوروبية منذ اكثر من 3 اعوام وتحديدا منذ هدفه مع فريقه السابق ريال مدريد في مرمى ريال سرقسطة في 28 آب/أغسطس 2011.

وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء في الدقيقة 42 اثر عرقلة توماس مولر داخل المنطقة من المدافع سيباستيان برودل فانبرى لها مولر بنفسه مسجلا الهدف الثالث (43).

وأضاف ماريو غوتسه الهدف الرابع عندما تلقى كرة من النمسوي دافيد الابا فسددها داخل المرمى (45).

وسجل لام الهدف الشخصي الثاني والخامس لفريقه من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من الدولي السويسري جيردان شاكيري (79)، قبل ان يحذو حذوه غوتسه بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والسادس في الدقيقة 86.

وعزز النادي البافاري موقعه في الصدارة برصيد 20 نقطة معمقا جراح فيردر بريمن الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الاخير.

وانفرد بوروسيا مونشنغلادباخ بالمركز الثاني مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه هانوفر بثلاثة اهداف نظيفة سجلها ماكس كروزه (15 و90) والسويسري غرانيت جاكا (49).

ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده الى 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق هوفنهايم الذي يحل ضيفا على هامبورغ غدا الاحد في ختام المرحلة.

وارتقى كل من ماينتس وفولفسبورغ الى المركز الثالث برصيد 14 نقطة بفوز الاول على ضيفه اوغسبورغ، والثاني على مضيفه فرايبورغ بنتيجة واحدة 2-1.

في المباراة الاولى، سجل جوناس هوفمان (20) والاسباني خايرو سامبيريو بوستارا (23) هدفي ماينتس، وتوبياس فيرنر (78) هدف اوغسبورغ.

وفي الثانية، سجل سيباستيان كيرك (90+1) هدف فرايبورغ، والايطالي دانيال كالغيوري (8 و66) هدفي فولفسبورغ.

واهدر باير ليفركوزن فوزا في المتناول على حساب مضيفه شتوتغارت وسقط في فخ التعادل 3-3.

وتقدم باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الكوري الجنوبي هيونغ مين سون (4 و9) والمغربي الاصل كريم بلعربي (41)، لكن شتوتغارت انتفض في الشوط الثاني ورد بثلاثية تناوب على تسجيلها تيمو فيرنر (57) والنمسويين فلوريان كلين (67) والنمسوي مارتن هارنيك (76).

وتراجع باير ليفركوزن الى المركز السادس برصيد 13 نقطة مقابل 6 نقاط لشتوتغارت الخامس عشر.

وتابع بوروسيا دورتموند نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم عندما سقط امام مضيفه كولن 1-2.

وكان كولن البادىء بالتسجيل عبر كيفن فوغت (40)، وادرك الايطالي تشيرو ايموبيلي التعادل في الدقيقة 48، لكن سيمون تسولر خطف هدف الفوز في الدقيقة 74.

وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها بوروسيا دورتموند في تحقيق الفوز بعد تعادله مع شتوتغارت 2-2 وخسارته امام شالكه 1-2 وهامبورغ صفر-1.

وارتقى كولن الى المركز العاشر برصيد 9 نقاط فيما تراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط.