هدف ايرلندا القاتل في الوقت الضايع

تصفيات كأس اوروبا 2016: المانيا تسقط في فخ التعادل مع ايرلندا في الوقت القات

سقط منتخب المانيا لكرة القدم بطل العالم في فخ التعادل مع ضيفه الايرلندي 1-1 في الوقت القانل اليوم الثلاثاء في غيلسنكيرشن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

على ملعب فيلتنس ارينا، اشرك المدرب الالماني يواكيم بالتشكيلة التي خسرت امام بولندا السبت (صفر-2) مع تبديل واحد تمثل باشراك يوليان دراكسلر بدلا من اندريه شورله الذي لم يرد اسمه حتى بين الاحتياطيين.

وعجز ابطال العالم عن زيارة الشباك الايرلندية طوال 70 دقيقة قبل ان يتمكن طوني كروس المنتقل بعد المونديال من بايرن ميونيخ الى ريال مدريد الاسباني من تسجيل الهدف الاول اثر تلقيه كرة من ماكس كروزه بديل دراكسلر (71).

وعندما كانت المباراة نحو فوز ثان لالمانيا بعد ان تغلبت في الجولة الاولى بشق النفس على اسكتلندا 2-1، خطف جون اوشي نقطة ثمينة للضيوف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بتسديدة خادعة من مسافة قريبة عجز عنها افضل حارس في المونديال مانويل نوير.

وتعتبر هذه النقاط ثمينة جدا لايرلندا التي رفعت رصيدها الى 7 نقاط وبقيت شريكة لبولندا في الصدارة بعد تعادل الاخيرة مع ضيفتها اسكتلندا 2-2، فيما صار رصيد المانيا 4 نقاط.

وعلى الملعب الوطني في وارسو وامام 56 الف متفرج، افلتت بولندا من الهزيمة علما بانها تقدمت في وقت مبكر بواسطة كريستوف ماتشينسكي بتسديدة من نحو 20 مترا (11).

وادركت اسكتلندا التعادل بفضل شون مالوني الذي استغل كرة وصلته من ايكتشي آنيا تابعها منخفضة في اسفل الزاوية اليمنى (18).

وفي الشوط الثاني، اخذت اسكتلندا الاسبقية بواسطة ستيفن نايسميث (57)، لكن اركاديوش ميليك صاحب الهدف الاول في مرمى المانيا في الجولة السابقة، انقذها من الخسارة في الدقيقة 76.

وفي فارو البرتغالية، حققت جورجيا فوزها الاول بعد هزيمتين على حساب مضيفتها جبل طارق 3-صفر سجلها نيكولوز جيلاشفيلي (9) وتورنيكي اوكرياشفيلي (20) ويابا كانكافا (69).

 

×