قرعة كاس العالم للاندية

قرعة كأس العالم للأندية اليوم في مراكش

تستضيف مدينة مراكش المغربية اليوم القرعة الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2014 ، والتي ينظمها المغرب خلال الفترة من 10 حتى 20 ديسمبر المقبل في مدينتي الرباط ومراكش.

ومن المقرر أن يشارك في الاحتفال الخاص بالقرعة ممثلون عن الفرق التي ضمنت التأهل إلى البطولة. وتضم النسخة المقبلة التي تعد الحادية عشرة لكأس العالم للأندية سبعة فرق.

وعُرف خمسة من الفرق المشاركة في البطولة ولم يتم حتى الآن تحديد الفريقين الآخرين.

حيث تشارك فرق "ريال مدريد" الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا ، و"سان لورينزو" الأرجنتيني بطل كأس أمريكا الجنوبية ليبيرتادوريس ، و"كروز أزول" المكسيكي بطل الكونكاكاف ، و"أوكلاند سيتي" النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، وكذلك "المغرب التطواني" المغربي ممثل البلد المنظم.

ولم يتحدد إلى الآن بطلا أفريقيا وآسيا. حيث يتنافس "ويسترن سيدني واندررز" الأسترالي مع "الهلال" السعودي على الفوز بلقب رابطة أبطال آسيا. ويتنافس "فيتا كلوب" الكونغولي مع "وفاق سطيف" الجزائري على الفوز بلقب دوري ابطال أفريقيا.

وكان المغرب قد استضاف أيضا النسخة الماضية من البطولة، والتي أقيمت في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر 2013، وتوج بلقبها نادي بايرن ميونخ الألماني الذي كان حينها حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

ويعد المغرب واحدا من بين أربعة دول مختلفة استضافت النسخ السابقة من البطولة، هي أيضا اليابان والإمارات والبرازيل.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام 2000 ، ولم تُقم في الفترة بين 2001 و 2004 بسبب مشكلات تسويقية. ومنذ عام 2005 ، تقام البطولة بشكل سنوي.

 

×