فرانتس بكنباور في دوسلدورف

بكنباور: تقرير غارسيا حول الشفافية يجب ان ينشر

ضم اسطورة كرة القدم الالمانية فرانتس بكنباور الثلاثاء صوته الى الاصوات المطالبة بنشر تقرير مايكل غارسيا حول الشفافية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال بكنباور في مؤتمر صحافي في لندن خلال اجتماع للامن الرياضي "لا ارى اي سبب يمنع نشره. انه قرار يعود الى الفيفا لكني شخصيا اعتقد بانه لا يوجد شيء لاخفائه، واذا لم يكن هناك شيء يجب اخفاؤه فبامكانكم اذاعته او نشره".

وكان بكنباور (69 عاما) الفائز بكأس العالم كلاعب وكمدرب، اوقف عن اي نشاط رياضي لفترة بسيطة في حزيران/يونيو بسبب رفضه الاجابة على اسئلة القاضي الاميركي مايكل غارسيا قبل ان يقوم بذلك.

وكان غارسيا نفسه وكذلك رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة، الفرنسي ميشال بلاتيني، ونائب رئيس الفيفا الامير الاردني علي بن الحسين، طالبوا بنشر التقرير.

وقاد النائب العام الفدرالي السابق في نيويورك تحقيقا حول الظروف المثيرة للجدل حول منح روسيا وقطر استضافة مونديالي 2018 و2022 على التوالي، وسطر تقريرا من نحو 350 صفحة وسلمه في 5 ايلول/سبتمبر الى غرفة التحكيم في لجنة الاخلاق التابعة للفيفا.

ويرى مدير الشؤون القانونية في الفيفا ماركو فيليغر ان الاتحاد الدولي لا يملك سلطة تلبية هذا الطلب لان البند الاخلاقي يضمن "سرية الشهود الذين تم استجوابهم في هذه القضية".

 

×