بنزيما مسجلا الهدف الرابع لفريقه

الدوري الاسباني: اشبيلية يستعيد المركز الثالث وريال يواصل مهرجاناته التهديفية

استعاد اشبيلية توازنه، بعد ان مني الاسبوع الماضي بهزيمته الاولى للموسم على يد اتلتيكو مدريد حامل اللقب (صفر-4)، واستعاد المركز الثالث من الاخير بفوزه على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-1 اليوم الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستفاد النادي الاندلسي على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها له فالنسيا الثاني بفوزه على اتلتيكو مدريد 3-1 امس السبت، لكي يزيح حامل اللقب عن المركز الثالث بتحقيقه فوزه الخامس في سبع مباريات، معمقا جراح ديبورتيفو، العائد مجددا الى دوري الاضواء، بعدما الحق به الهزيمة الرابعة على التوالي والخامسة في سبع مباريات، مقابل فوز يتيم وتعادل حققهما في المرحلتين الاوليين.

وافتتح اشبيلية التسجيل في الدقيقة 24 من كرة رأسية للكاميروني ستيفان امبيا بعد ركنية نفذها جيرار دولوفو، لكن الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة 31 من ركلة حرة رائعة للبوسني هاريس ميدونيانين وقف لها الحارس البرتغالي انتونيو باستوس متفرجا.

وكان صاحب الارض قريبا جدا من استعادة تقدمه لكن الحظ عاند الفرنسي بينوا تريموليناس بعدما ارتدت تسديدته الصاروخية من العارضة (33)، الا ان فريق المدرب اوناي ايمري عوض سريعا هذه الفرصة بهدف من الكولومبي كارلوس باكا الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى للمنطقة بتمريرة طولية متقنة من دولوفو فتلاعب بالدفاع ثم تخلص من الحارس قبل ان يطلقها في الشباك الخالية (39).

وفي بداية الشوط الثاني عزز اشبيلية تقدمه بهدف ثان لامبيا الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر فيكتور فيتولو فاطلقها صاروخية في سقف الشباك (57)، ثم ما لبث ان اضاف رجال ايمري الهدف الرابع عبر فيتولو الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة بتمريرة اخرى لدولوفو فتقدم بها قبل ان يسددها قوية في الشباك (63).

وحصل النادي الاندلسي على فرصة ذهبية لاضافة هدف خامس من ركلة جزاء لكن باكا اصطدم بتألق الحارس الارجنتيني جيرمان لوكس (68).

ورفع اشبيلية رصيده الى 16 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة والمتصدر ونقطة عن فالنسيا الثاني ونقطتين عن اتلتيكو الذي تراجع الى المركز الخامس تاركا الرابع لجاره اللدود ريال مدريد الذي واصل مهرجاناته التهديفية مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بالفوز الكاسح على اتلتيك بلباو 5-صفر بينها ل"سي ار7".

وهي الثلاثية الثانية والعشرين لرونالدو في الليغا فعادل الرقم القياسي في عدد الثلاثيات الذي كان بحوزة الفريدو دي ستيفانو وزارا. كما هي الثلاثية ال26 له مع النادي الملكي بعد 4 ثلاثيات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم الى 17 هدفا في 11 مباراة في مختلف المسابقات، و13 هدفا في الليغا والى 269 هدفا في 257 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و190 هدفا في 171 مباراة في الليغا.

ورفع النادي الملكي رصيده الى 27 هدفا في مبارياته الست الاخيرة التي تألق فيها امام ديبورتيفو لا كورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-صفر) في المراحل السابقة وبازل السويسري (5-1) ولودوغوريتش البلغاري (2-1) في دوري ابطال اوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في "لا ليغا" ضد ريال سوسييداد (2-4) والجار اللدود اتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).

وهو الفوز الرابع على التوالي للنادي الملكي في الليغا والسادس على التوالي منذ سقوطه امام اتلتيكو مدريد، فقلص الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر الى 4 نقاط.

وهو الفوز ال85 لريال مدريد على اتلتيك بلباو في 167 مباراة بينهما مقابل 50 خسارة و32 تعادلا.

وبدأ مدرب ريال الايطالي كارلو انشيلوتي اللقاء بالتشكيلة المثالية حيث زج بالثلاثي الهجومي رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة ومن خلفهما الكولومبي خاميس رودريغيز والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش، خلفا للتشكيلة التي لعب بها امام لودوغوريتس حيث دفع بالمكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو وايسكو واسيير يارامندي.

وكان ريال مدريد الطرف الافضل طيلة المباراة وكاد يخرج فائزا بغلة اكبر لولا تألق حارس مرمى اتلتيك بلباو غوركا ايرايثوث الذي أنقذ مرماه من أكثر من 10 أهداف محققة.

وبكر رونالدو بالتسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بايل (2).

وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها الحارس ايرايثوث بصعوبة الى ركنية (8).

وتدخل ايكر كاسياس ببراعة لابعاد تسديدة قوية على الطائر لايكر مونيانين (23).

وانقذ ايرايثوث مرماه من هدف ثان بقطعه انفراد رونالدو وحول الكرة الى ركنية سجل منها بنزيمة الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (41).

وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي من مسافة قريبة اثر تمريرة رائعة من بايل من داخل المنطقة (55).

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف لاتلتيك بلباو بتصديه لرأسية ايباي غوميز من مسافة قريبة (57).

وسجل بايل هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (66).

وصنع رونالدو الهدف الرابع لبنزيمة عندما تلقى كرة رائعة من الكرواتي لوكا مودريتش فهيأها للفرنسي داخل المنطقة وتابعها زاحفة بيمناه داخل المرمى (69).

وجرب مودريتش حظه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس على دفعتين (72)، واخرى رونالدو من داخل المنطقة تصدى لها حارس اتلتيك بلباو على دفعتين ايضا (73)، ثم ابعد رأسية لرونالدو من نقطة الجزاء قبل ان يشتتها الدفاع (77)، وابعد انفرادا لبايل الى ركنية (80)، وتدخل ببراعة وبقبضتي يديه لابعاد ركلة حرة جانبية لرونالدو (86).

وختم رونالدو المهرجان بالهدف الخامس عندما ارتطمت به كرة مواطنه بيبي من مسافة قريبة وعانقت الشباك (89).

واستعاد فياريال بدوره توازنه وعوض خسارته امام ضيفه ريال مدريد صفر-2 في المرحلة الماضية بفوزه الثمين على مضيفه سلتا فيغو بثلاثة اهداف لموزيس غوميز (32 و34) وماريو غاسبار (90+1) مقابل هدف للارجنتيني خواكين لاريفي (44).

وارتقى فياريال الى المركز السابع برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف سلتا فيغو.

وفاز اسبانيول على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين سجلهما لوكاس فاسكيث (7) والاوروغوياني كريستيان ستوياني (90+2).

 

×