لاعبون من فريق يوفنتوس الايطالي

الدوري الايطالي: يوفنتوس يستضيف روما في لقاء قمة

يستضيف يوفنتوس منافسه الرئيسي على اللقب روما في لقاء قمة ضمن المرحلة السادسة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وحقق الفريقان انطلاقة مثالية حيث فازا في مبارياتهم الخمس الاولى في الموسم الحالي، وقد سجل يوفنتوس 10 اهداف ولم يدخل مرماه اي هدف، في حين سجل روما 9 اهداف ولم يدخل مرماه الا هدف واحد.

اما على الصعيد الاوروبي، فان روما عاد بتعادل ثمين من مانشستر سيتي منتصف الاسبوع الحالي بعد ان اكتسح سسكا موسكو 5-1 في الجولة الاولى، في حين مني يوفنتوس باول خسارة له قاريا على يد اتلتيكو مدريد صفر-1.

ويبدو روما المنافس الوحيد منطقيا ليوفنتوس على اللقب الذي استقر في خزائن السيدة العجوز في المواسم الثلاثة الماضية.

ورفع مدافع يوفنتوس ومنتخب ايطاليا ليونارد بونوتشي راية التحدي في وجه روما وقال "يتعين علينا تركيز جهودنا الان على الدوري المحلي بعد مشاركتنا في دوري الابطال، نريد ان نثبت باننا الاقوى على الصعيد المحلي".

في المقابل اعترف زميله جورجيو كييليني بان فريقه لن يستخف بروما وقال في هذا الصدد "روما ليس فريقا يعتمد فقط على فرانشيسكو توتي بل يضم كوكبة من اللاعبين الجيدين ونكن له احتراما كبيرا".

اما مدرب الفريق ماسيميليانو اليغري الذي حل بدلا من انطونيو كونتي الذي استقال بشكل مفاجىء قبل ان يتسلم تدريب المنتخب الايطالي "الخسارة امام اتلتيكو لن تغير شيئا من مقاربتنا للمباراة. لم يدخل مرمانا اي هدف وبالتالي لا داعي لتغيير اسلوب لعبنا".

وسيغيب عن يوفنتوس المدافع اندريا بازاغلي ولاعب الوسط المخضرم اندريا بيرلو ويحوم الشك حول مشاركة المدافع مارتن كاسيريس الذي تعرض لخلع في كتفه ضد اتلتيكو مدريد.

ويعول روما على توتي الذي احتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين قبل ثلاثة ايام، بافضل طريقة ممكنة عندما ادرك التعادل لفريقه في مرمى مانشستر سيتي ليحتفل بطريقة مزدوجة لانه بات اكبر لاعب سنا يسجل هدفا في المسابقة القارية الهام ماحيا الرقم السابق للويلزي راين غيغز.  

واعتبر رئيس نادي روما جيمس بالوتا بان معنويات الفريق في القمة عشية لقاء يوفنتوس بقوله "النتيجة ضد يوفنتوس تتوقف على امور عدة، لكن ما هو اكيد بان روما قادر على مواجهة اي فريق في العالم".

وقد يستغل اودينيزي الثالث والذي يحقق بدوره انطلاقة قوية هذا الموسم اي تعثر لاحد فريقي المقدمة للاقتراب من احدهما عندما يستضيف تشيزينا.

ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم المخضرم انطونيو دي ناتالي الذي سجل هدفين في مرمى بارما الاثنين الماضي (4-2) وذلك بسبب وفاة والده (68 عاما9 منتصف الاسبوع الحالي.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي فيرونا مع كالياري، وميلان مع كييفو، وامبولي مع باليرمو، ولاتسيو مع ساسوولو، وبارما مع جنوى، وسمبدوريا مع اتالانتا، واودينيزي مع تشيزينا، وفيورنتينا مع انترميلان، ونابولي مع تورينو.

 

×