مدرب فريق ارسنال الفرنسي ارسين فنغر

بطولة انكلترا: ارسنال يريد تصحيح الامور في مواجهة الكبار

يريد ارسنال الذي حصد 6 نقاط فقط في 20 مباراة في مواجهة الفرق التي انهت الدوري في المراكز الخمسة الاولى في السنوات الخمس الاخيرة، تصحيح الامور عندما يحل ضيفا على تشلسي الذي اتخم شباكه بسداسية الموسم الماضي على ملعب ستامفورد بريدج.

وكان ارسنال تصدر على مدى 128 يوما الموسم الماضي لكن هزائمه الثقيلة امام الكبار وتحديدا امام تشلسي صفر-6، وامام مانشستر سيتي 3-6، وامام ليفربول 1-5، حالت دون احرازه اللقب الذي يلهث وراءه منذ عام 2004 عندكا اكمل الموسم من دون اي هزيمة.

وعلى الرغم من ان فريق المدفعجية لم يخسر اي مباراة هذا الموسم في الدوري المحلي، فانه سقط كثيرا في دوامة التعادل وجمع 10 نقاط من اصل 18 ممكنة.

وسيخوض ارسنال امتحانا في غاية الصعوبة في مواجهة تشلسي المتصدر الفائز في خمس مباريات مقابل تعادل واحد ويقوده صانع العاب ارسنال السابق سيسك فابريغاس وهداف الدوري دييغو كوستا.

وكان ارسنال يملك الافضلية لاستعادة خدمات فابريغاس مطلع الموسم الحالي لكن مدربه الفرنسي ارسين فينغر اعتبر بانه لا يحتاج الى خدماته، فسارع مدرب تشلسي جوزيه مورينيو الى التعاقد معه مقابل 46 مليون دولار.

ونجح فابريغاس في تمرير سبع كرات حاسمة كان اخرها الكرة التي جاء منها هدف المباراة الوحيد في مرمى سبورلاتينغ لشبونة في دوري ابطال اوروبا وحمل توقيع لاعب الوسط الصربي ماتيتش.

واعتبر فابريغاس بان ولاءه الكلي حاليا هو لتشلسي وقال في حديث لصحيفة "ال بايس" الاسبانية "اريد التذكير بانني لعبت مع ارسنال ضد برشلونة في نهائي دوري ابطال اوروبا وبذلت قصارى جهودي لاحراز اللقب القاري مع العلم باني من انصار برشلونة منذ نعومة اظافري".

وتابع "وبالتالي ادرك تماما انه عندما ساواجه ارسنال، عن الوان اي فريق سأدفاع عنها".

واشاد قائد تشلسي المخضرم جون تيري بفابريغاس وقال "كان اثر فابريغاس كبيرا على الفريق منذ قدومه. معظم الفرص التي سنحت لنا اتت عن طريقه لانه يرى مساحات في دفاعات المنافس لا يراه غيره".

ويعول ارسنال على مهاجمه الجديد داني ويلبيك القادم من مانشستر يونايتد مطلع الموسم الحالي والذي سجل ثلاثية في مرمى غلطة سراي في دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي ليقود فريقه الى فوز كبير 4-1.

ويأمل مانشستر سيتي مواصلة الضغط على تشلسي عندما يحل ضيفا على استون فيلا الذي حقق انطلاقة قوية في مطلع الموسم قبل ان يخسر مباراتيه الاخيرتين امام ارسنال وتشلسي بالذات بنتيجة واحدة 3-0.

ويريد مانشستر سيتي تحقيق سلسلة انتصارات متتالية لكي لا يتخلف كثيرا عن تشلسي علما بان عروضه كانت عادية حيث فاز في ثلاث مباريات تعادل في واحدة وخسر اثنتين بينها واحدة على ملعبه ضد ستوك سيتي.

واعرب لاعب وسط سيتي حاليا واستون فيلا سابقا جيمس ميلنر "عروضنا خارج ارضنا كانت جيدة على العموم هذا الموسم ونأمل في حصد نقاط المباراة الثلاث ضد استون فيلا قبل فترة التوقف افساحا في المجال امام المباريات الدولية".

وتابع "نريد مواصلة الضغط على تشلسي وهذا يمر عبر الفوز على استون فيلا والا يمكن ان نجد نفسنا متخلفين بفارق 8 نقاط".

ويريد مانشستر يونايتد مواصل نغمة الانتصارات عندما يستقبل ايفرتون.

وسيغيب عن الشياطين الحمر قائده واين روني الذي طرد في المباراة الاخيرة ضد وست هام ولن يلعب طيلة شهر تشرين الاول/اكتوبر حيث سيغيب ايضا عن مباراتي وست بروميتش البيون وتشلسي.

ولن يشارك ايضا لاعب الوسط اندير هيريرا لاصابة في ضلوعه.

ويسعى ليفربول الى تضميد جراحه المحلية والاوروبية عندما يستقبل وست بروميتش البيون.

وسقط ليفربول في فخ التعادل مع جاره ايفرتون 1-1 في دربي المدينة، قبل ان يخسر امام بال السويسري صفر-1 في دوري ابطال اوروبا.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي هال سيتي مع كريستال بالاس، وليستر سيتي مع بيرنلي، وسندرلاند مع ستوك سيتي، وسوانسي مع نيوكاسل، وتوتنهام مع ساوثمبتون، ووست هام مع كوينز بارك رينجرز.  

 

×