جانب من لقاء باريس سان جيرمان وبرشلونة

روما يتعادل مع سيتي وسان جرمان يفوز على برشلونة بدوري ابطال اوروبا

انتهت منذ قليل سبع مباريات في اربع مجموعات ضمن المرحلة الثانية من دور المجموعات بدوري الابطال الأوروبي أسفر أبرزها عن تعادل (مانشستر سيتي) الانجليزي مع (ا س روما) الايطالي وفوز (باريس سان جرمان) الفرنسي على (برشلونة) الاسباني.

ففي المجموعة الخامسة تعادل (سيتي) و(روما) بهدف لكل منهما حيث سجل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو هدف (مانشستر سيتي) في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء اكتسبها بنفسه قبل أن يعادل قائد فريق (ا س روما) اللاعب المخضرم فرانشيسكو توتي (38 عاما) في الدقيقة 23 ليصبح بذلك أكبر لاعب يسجل هدفا في تاريخ البطولة.

وبهذا التعادل تصدر فريق (بايرن ميونيخ) الألماني ترتيب المجموعة بست نقاط تلاه (روما) بأربع نقاط ثم (سيتي) بنقطة واحدة و(سيسكا موسكو) دون نقاط.

وفي المجموعة السادسة فاز (باريس سان جرمان) 3-2 على برشلونة بعد ان افتتح المدافع البرازيلي دافيد لويز التسجيل للفريق الفرنسي في الدقيقة العاشرة قبل أن يعادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لفريق (برشلونة) بعد دقيقتين فقط.

لكن الايطالي ماركو فيراتي سجل هدفا ثانيا للفريق الفرنسي في الدقيقة 26 وتبعه بليز ماتويدي بهدف ثالث في الدقيقة 54 قبل أن يتمكن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من تقليص النتيجة في الدقيقة 56.

وضغط برشلونة في الدقائق الأخيرة من اللقاء وحاصر خصمه في منطقته لكنه لم يتمكن من تسجيل هدف التعادل والخروج بنقطة من اللقاء.

وفي قبرص تعادل (أبويل نيقوسيا) القبرصي مع (أجاكس امستردام) الهولندي بهدف لكل منهما حيث سجل الدنماركي لوكاس أندرسون لأجاكس في الدقيقة 28 وعادل البرازيلي غوستافو ماندوكا بعد خمس دقائق من ضربة جزاء.

وبهاتين النتيجتين تصدر سان جرمان الترتيب بأربع نقاط تلاه برشلونة بثلاث نقاط ثم أجاكس بنقطتين وأبويل بنقطة واحدة.

أما في المجموعة السابعة ففاز (تشيلسي) الانجليزي على مضيفه (سبورتينغ لشبونة) البرتغالي بهدف سجله المدافع الصربي نيمانيا ماتيش في الدقيقة 34 بينما تعادل (ان كي ماريبور) السلوفيني مع مضيفه (شالكه) الألماني مفتتحا التسجيل في الدقيقة 37 بواسطة داميان بوهار قبل أن يعادل الفريق الالماني في الشوط الثاني عن طريق الهولندي كلاس يان هانتلار في الدقيقة 56.

وبذلك تصدر تشيلسي ترتيب فرق المجموعة بأربع نقاط تلاه كل من ماريبور وشالكه بنقطتين وبنفس فارق الأهداف ثم سبورتينغ بنقطة فقط.

وأخيرا وفي المجموعة الثامنة خطف (بورتو البرتغالي) التعادل من مضيفه (شاختيار دونتسك) الأوكراني (2-2) في الوقت المحتسب بدل ضائع بعد ان تقدم الفريق الأوكراني بواسطة البرازيليين أليكس تيكسيرا في الدقيقة 52 ولويز أدريانو في الدقيقة 85 قبل أن يسجل الكولومبي جاكسون مارتينيز في الدقيقة 89 من ضربة جزاء وينقذ فريقه بهدف ثان في الدقيقة 93.

وفي المباراة الثانية بهذه المجموعة سجل دنيس بولياكوف الهدف الأول لفريق (باتي بوريسوف) البيلاروسي في الدقيقة 19 تبعه الكسندر كارنيتسكي بهدف ثان في الدقيقة 41 قبل أن يقلص (اتلتيك بلباو) الاسباني الفارق في الدقيقة 45 عن طريق أريتز أدوريز لكن دون ان ينجح في تحقيق التعادل.
وتصدر بورتو ترتيب المجموعة بأربع نقاط أمام بوريسوف بثلاث نقاط وشاختيار بنقطتين ثم بلباو بنقطة واحدة.

وكان (بايرن ميونيخ) الألماني فاز على مضيفه (سيسكا موسكو) الروسي بهدف نظيف في المباراة المبكرة التي جرت مساء ضمن المجموعة الخامسة وهو الفوز الثاني للبايرن مقابل الخسارة الثانية للفريق الروسي.

وتقام غدا مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة وأهمها لقاء اتلتيكو مدريد الاسباني مع جوفنتوس الايطالي ضمن المجموعة الأولى وبايرن ليفركوزن الألماني مع بنفيكا البرتغالي في المجموعة الثالثة وأرسنال الانجليزي مع غلطة سراي التركي ضمن المجموعة الرابعة