لوكاس مورا (يمين) لاعب باريس سان جرمان خلال المباراة امام كاين في كاين في 24 سبتمبر 2014

الدوري الفرنسي: سان جرمان في تجربة تولوز قبل مواجهة برشلونة

يواجه باريس سان جرمان تجربة اخيرة قبل لقائه المرتقب مع برشلونة في دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل عندما يحل ضيفا على تولوز في المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكان فريق العاصمة الفرنسية خرج من دوامة التعادلات ثلاث مرات متتالية ليحقق الفوز على كاين خارج ملعبه 2-صفر منتصف الاسبوع الحالي ليرتقي الى المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن مرسيليا المتصدر والاهم من ذلك اسكات منتقديه.

وكان مدرب سان جرمان لوران بلان اعترف مطلع الاسبوع الحالي بان فريقه لا يقدم مستواه المعهود في مطلع الموسم الحالي مشيرا الى ان فريقه يمر "في فترة صعبة بعض الشيء"، لكن الفوز على كاين اراح اعصاب الجهاز الفني والمسؤولين وانصار النادي.

كما اعرب رئيس نادي باريس سان جرمان ناصر الخليفي عن عدم رضاه بعد اكتفاء فريقه بالتعادل 1-1  مع ليون على ملعبه بارك دي برانس الاحد الماضي وقال لشبكة "كانال بلوس" بعد المباراة "يجب ان نستيقظ. نحن لسنا في مستوى باريس سان جرمان المعهود. يتعين علينا بذل المزيد من العمل وتغيير امور صغيرة".

لكن يبدو ان التغيير لن يطال الجهاز الفني بقيادة لوران بلان الذي يواجه انتقادات محلية قوية في الفترة الاخيرة بعد ان تقدم فريقه في مبارياته الثلاث الاخيرة ضد رين واياكس امستردام في دوري الابطال وليون من دون ان يتمكن من الخروج فائزا في اي منها.

واضاف الخليفي "لدي ملء الثقة بالمدرب وباللاعبين، سنبقى سويا حتى نهاية الموسم الحالي".

اما تولوز فيحتل حاليا المركز العاشر بعد فوزه الصريح على رين منتصف الاسبوع، لكنه دائما ما يقدم افضل عروضه في مواجهة الكبار.

وقال مدربه الان كازانوفا "ندرك تماما بان باريس سان جرمان اقوى منا لكن على مدى 90 دقيقة نحن قادرون على الخروج بنتيجة ايجابية".

وتابع "مباراة كرة القدم ليست مضمونة النتيجة ابدا، ويجب ان نبذل جهودا كبيرة ونعتمد على موهبة لاعبينا، هذا كل ما في الامر".

ويغيب عن سان جرمان هدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش وهذا ما يزيد من تفاؤل كازانوفا على تحقيق نتيجة جيدة بقوله "زلاتان هو افضل لاعب في الدوري كما انه احد افضل اربعة لاعبين في العالم الى جانب كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار، كما انه دائما ما يسجل في مرمانا (5 اهداف في 3 مباريات)، وبالتالي انا سعيد لعدم مواجهته".

ويعاني سان جرمان  الذي لم يخسر اي مباراة هذا الموسم من غياب مهاجمه الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي الذي تعرض لاصابة بتمزق في العضلة الخليفة في المباراة ضد كاين.

ويواجه مرسيليا او اختبار حقيقي له عندما يحل ضيفا على سانت اتيان صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين عنه.

وفي المباريات الاخرى،يلتقي موناكو مع نيس، وليل مع باستيا، ولوريان مع ايفيان، ومتز مع ريمس، ومونبلييه مع غانغان، وبوردو مع رين، ولنس مع كاين.