مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم دونغا

دماء جديدة في تشكيلة البرازيل

استدعى مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم دونغا دماء جديدة على غرار مدافعي سسكا موسكو الروسي ماريو فرنانديس وانتر ميلان الايطالي دودو لخوض جولة اسيوية يواجه فيها منتخبي الارجنتين واليابان في بكين وسنغافورة.

وعين دونغا مدربا للبرازيل خلفا للويز فيليبي سكولاري بعد كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها بلاده ولقي فيها منتخب السامبا خسارة تاريخية امام نظيره الالماني 1-7 في نصف النهائي، واخرى بثلاثية نظيفة امام نظيره الهولندي لتحديد المركز الثالث.

وقال دونغا الذي قاد سيليساو الى لقب مونديال 1994 لكنه اقيل كمدرب للبلاد بعد فشله بتخطي ربع نهائي مونديال 2010: "لا فائدة من تغيير كل الامور. يجب ان نبني قاعدة ونهدف الى الاستمرارية. ينبغي ان نمنح الشبان الهدوء ونستفيد من حماستهم".

وتابع: "سيكون امر مختلفا بالنسبة للصينيين ان يشاهدوا سوبر كلاسيكو بين البرازيل والارجنتين، كما ستكون مباراة مهمة بالنسبة لنا".

وسيتمكن الطرفان من استدعاء نجومهما المميزين على غرار مهاجم البرازيل نيمار لان موعد اللقاء مع الارجنتين في 11 تشرين الاول/اكتوبر المقبل سيكون مدرجا في روزنامة الاتحاد الدولي.

واستهل فرنانديس (23 عاما) مشواره مع فريق غريميو قبل انتقاله الى سسكا موسكو في 2012. وسيحصل على فرصته بعد استبعاد المخضرم مايكون لاسباب انضباطية في جولة الولايات المتحدة مطلع الشهر الحالي.

ورفض فرنانديس خوض سوبركلاسيكو سابق في ظل فترة المدرب مانو مينيزيس عام 2011 لاسباب شخصية، فعلق دونغا على الامر:"كان هذا منذ فترة. كان يافعا لكن كلنا نحصل على فرصة ثانية".

وفازت البرازيل تحت اشراف دونغا على كولومبيا والاكوادور بنتيجة واحدة 1-صفر.

ويغيب عن تشكيلة الفريق الاصفر مهاجم زينيت الروسي هولك العائد من الاصابة والذي سجل لفريقه في مرمى بنفيكا البرتغالي في دوري الابطال امس الثلاثاء.

وتلعب البرازيل مباراة اضافية هذه السنة امام تركيا في اسطنبول بتاريخ 12 تشرين الثاني/نوفمبر، قبل ان تخوض كوبا اميركا في تشيلي العام المقبل.

وفي ما يلي التشكيلة:

- حراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوغو)، رافايل (نابولي الايطالي)

- الدفاع: دافيد لويز وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي)، جيل (كورنثيانز)، ميراندا (اتلتيكو مدريد الاسباني)، فيليبي لويس (تشلسي الانكليزي)، دانيلو (بورتو البرتغالي)، ماريو فرنانديش (سسكا موسكو الروسي)، دودو (انتر ميلان الايطالي)

- الوسط: لويز غوستافو (فولسبورغ الالماني)، الياس (كورنثيانز)، فرناندينيو (مانشستر سيتي الانكليزي)، راميريش وويليان واوسكار (تشلسي الانكليزي)، ايفرتون ريبيرو (كروزيرو)، فيليبي كوتينيو (ليفربول الانكليزي)

- الهجوم: نيمار(برشلونة الاسباني)، دييغو تارديلي (اتلتيكو مينيرو)، ريكاردو غولارت (كروزيرو)، روبينيو (سانتوس)

 

×