الصربية آنا ايفانوفيتش

دورة طوكيو: كيربر وايفانوفيتش وتشيبولكوفا الى ربع النهائي

حسمت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة ثالثة مواجهتها مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا وبلغت الدور ربع النهائي من دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها مليون دولار، وذلك بفوزها عليها بسهولة 6-3 و6-4 اليوم الاربعاء.

واحتاجت ايفانوفيتش التي استعادت هذا الموسم شيئا من بريق الماضي وخصوصا 2008 باحرازها ثلاثة القاب ووصولها الى مباراتين نهائيتين اخريين، الى ساعة و40 دقيقة لكي تستعيد اعتبارها من ازارنكا التي فازت على الصربية في المواجهات الاربع الاخيرة بينهما قبل لقاء اليوم، وفي 5 مباريات من اصل 8 (بعد مباراة اليوم).

وتلتقي ايفانوفيتش في الدور المقبل التشيكية لوسي سافاروفا السابعة والتي تغلبت على السويسرية بليندا بينسيتش 3-6 و6-4 و6-2.

وبلغت ربع النهائي ايضا الالمانية انجيليك كيربر الاولى ووصيفة البطلة بفوزها على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-4 و6-4، لتضرب موعدا مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السادسة والتي تغلبت بصعوبة على الاميركية كوكو فاندفيغه 7-6 (7-5) و7-5.

وكانت كيربر التي تبحث عن لقبها الرابع في مسيرتها والاول منذ تتويجها في لينتس العام الماضي، خسرت نهائي العام الماضي امام التشيكية بترا كفيتوفا، علما بان الالمانية خاضت هذا الموسم اربع مباريات نهائية في سيدني والدوحة وايستبورن وستانفورد دون ان تتمكن من الفوز باي لقب.