×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
ريبيري يسدد ليسجل في مرمى شتوتغارت

بطولة المانيا: بايرن يستعيد نغمة الانتصارات بصعوبة ودورتموند يواصل الصحوة

استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الاخيرين نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه شتوتغارت 2-صفر اليوم السبت على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني لبايرن هذا الموسم والثاني له على قواعده بعد الاول على فولفسبورغ 2-1 في المرحلة الاولى قبل ان يسقط في فخ التعادل امام مضيفه شالكه 1-1.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 7 نقاط ولحق بباير ليفركوزن الى الصدارة بعدما سقط الاخير في فخ التعادل امام فيردر بريمن 3-3 في افتتاح المرحلة أمس الجمعة.

في المقابل، مني شتوتغارت بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى على ارضه امام كولن صفر-2 في المرحلة الثانية، فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الخامس عشر من تعادله مع مضيفه بورسيا مونشنغلادباخ 1-1 في الاولى.

وضغط بايرن ميونيخ منذ البداية بيد انه لم يقدم العرض المطمئن لجماهيره قبل القمة النارية امام مانشستر سيتي الانكليزي الاربعاء المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وبدا واضحا تأثره بغياب جناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن بسبب الاصابة والجناح الاخر الفرنسي فرانك ريبيري الذي جلس على مقاعد البدلاء بالاضافة الى لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر.

ودفع الاسباني جوزيب غوارديولا مدرب الفريق البافاري بمواطنه تشابي الونسو المنضم حديثا من ريال مدريد، أساسيا للمرة الثانية على التوالي، فيما جلس المنضم الثاني في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الصيفية المدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من الاصابة.

وكانت اخطر فرصة للفريق البافاري في الدقيقة 17 اثر كرة عرضية لجيروم بواتنغ تابعها توماس مولر برأسه وأبعدها الحارس زفن اولريخ ببراعة الى ركنية لم تثمر.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 27 عندما حصل على ركلة حرة جانبية انبرى لها الونسو فابعدها النمسوي مارتن هارنيك برأسه من باب المرمى لتتهيأ أمام ماريو غوتسه داخل المنطقة فتلاعب بالبوسني وداد ايبيسيفيتش وسددها قوية بيمناه داخل المرمى.

وكاد انطونيو روديجر يدرك التعادل برأسية من مسافة قريبة بجوار المرمى (31).

ودفع غوارديورلا بريبيري في الدقيقة 68 مكان غوتسه لتنشيط الخط الهجومي.

وكاد شتوتغارت يدرك التعادل من هجمة مرتدة سريعة قادها الصربي فيليب كوستيتش، بديل ايبيسيفيتش، وانهاها بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار المرمى (70).

ورد بايرن ميونيخ بقوة من تسديدتين قويتين لالونسو من خارج المنطقة ارتدت من القائم الايسر الى مولر الذي تابعها بيسراه وردها القائم ذاته مرة ثانية قبل ان يشتتها الدفاع (73).

ونجح ريبيري في تعزيز تقدم بايرن ميونيخ عندما تلقى كرة من الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه بين قدمي الحارس اولريخ (85).

وواصل بوروسيا دورتموند الوصيف صحوته بفوزه على ضيفه فرايبورغ 3-1.

وهو الفوز الثاني على التوالي لدورتموند بعد الاول على مضيفه اوغسبورغ 3-2، بعدما كان خسر على ارضه امام ضيفه باير ليفركوزن صفر-2 في الجولة الاولى

وحسم بوروسيا دورتموند الذي يستعد لاستضافة ارسنال الانكليزي الثلاثاء المقبل في المسابقة القارية العريقة، نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر الكولومبي ادريان راموس من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية زاحفة من كيفن غروكروتس (34) والياباني شينجي كاغاوا من تسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من راموس (41).

وعزز الدولي الغابوني بيار إميريك أوباميانغ تقدم بوروسيا دورتموند بالهدف الثالث من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب حتى توغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة فوق الحارس السويسري رومان بوركي (78)، وقلص المدافع اوليفر سورغ الفارق من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة على يمين الحارس رومان فيدنفيلر (90).

وارتقى بوروسيا دورتموند الى المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر

وعاد ماينتس بفوز ثمين من خارج قواعده على حساب مضيفه هرتا برلين بثلاثة اهداف للياباني شينجي اوكازاكي في الدقيقتين 36 من تسديدة من داخل المنطقة و90+1 من مسافة قريبة والدولي التونسي سامي العلاقي من مسافة قريبة (70) مقابل هدف للبرازيلي روني (86 من ركلة جزاء).

وصعد ماينتس الى المركز الخامس برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف خلف بادربورن الوافد الجديد والذي تعادل سلبا مع كولن السابع بالرصيد ذاته.

واهدر هوفنهايم فوزا في المتناول بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فولفسبورغ 1-1.

وكان هوفنهايم في طريقه الى الفوز بهدف للفرنسي انطوني موديست في الدقيقة 55، بيد ان فولفسبورغ خطف التعادل في الدقيقة 89 بواسطة الدولي الكرواتي ايفيكا اوليتش.

ورفع هوفنهايم رصيده الى 5 نقاط في المركز السادس مقابل نقطتين لفولفسبورغ الثاني عشر.

ويلعب لاحقا بوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه.

وتختتم المرحلة غدا، فيلتقي اينتراخت فرانكفورت مع اوغسبورغ، وهانوفر مع هامبورغ.

 

×