×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
جاك ويلسير يسجل هدفا في مرمى حارس مانشستر سيتي

بطولة انكلترا: نقطة واحدة لكل من ارسنال ومانشستر سيتي

تعادل ارسنال مع ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب 2-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على استاد الامارات وامام اكثر من 60 الف متفرج، كاد ارسنال يفتتح التسجيل في وقت مبكر عندما سدد داني ويلبيك المنتقل من مانشستر يونايتد كرة بيمناه ارتدت من القائم الايمن وتم تشتيتها (12).

ومالت الكفة تدريجيا لصالح مانشستر سيتي الذي مارس ضغطا على دفاع مضيفه، وجرب جيمس ميلنر حظه في اول محاولة جدية لكنه لم يصب الهدف قبل ان يمرر الاسباني خيسوس نافاس كرة عرضية بعد ركلة حرة الى الارجنتيني سيرخيو اعويرو الذي اكملها في شباك البولندي فويسيتش شتشيسني (28).

واستمرت افضلية مانشستر على الارض في الدقائق المتبقية من الشوط الاول، بينما لم تسنح لارسنال اي فرصة.

وفي الشوط الثاني، بقيت المحاولات من جانب مانشستر سيتي في ربع الساعة الاول، واضاع اغويرو بعد تمريرة خارج المنطقة من الفرنسي سمير نصري بديل فرانك لامبارد (55).

وحلافا للمجريات واثر خطأ للضيوف قريب من منطقته، قطع لاعبو ارسنال الهجمة واستخلصوا الكرة وساروا بها بنقلات متقنة حتى وصلت الى الويلزي آرون رامسي الذي مررها في الجهة اليمنى الى جاك ويلشير فهرب الاخير من المدافع الفرنسي غايل كليشي وواجه الحارس جو هارت ووضع الكرة في سقف الشبكة اليمنى (63).

وتحسن اداء ارسنال بشكل ملحوظ بعد التعادل، وحاول الفرنسي ماتيو ديبوشي اضافة الهدف الثاني بنفس السيناريو بعدما جنح في الجهة اليمنى اثر تمريرة من الالماني مسعود اوزيل وواجه جو هارت وسدد بعيدا عن الخشبات (67)، وكاد ويلبيك يأتي بالهدف الثاني بعد كرة بينية من ديبوشي داخل المنطقة، لكن جو هارت حال دون تحقيق غايته ((70).

في هذه الاثناء، سدد اغويرو ونافاس ونصري 3 كرات بين يدي الحارس شتشيسني قبل ان يحل البوسني ادين دزيكو محل اغويرو، لكن هذا التبديل لم يأت بالنتيجة المأمولة فكان الهدف الثاني من نصيب ارسنال بعد ان مرر ويلشير برأسه كرة موزونة الى التشيلي الكسيس سانشيز القادم من برشلونة الاسباني فتابعها طائرة منحرفة بيمناه في اعلى الزاوية اليمنى (74).

وحاول رامسي اكمال كرة بينية من ويلشير لكنه لم يتحكم بها وفوت فرصة هدف ثالث (77)، وادرك حامل اللقب التعادل بعد ركنية نفذها الصربي الكسندر كولاروف بعد 6 دقائق من نزوله بديلا للبرازيلي فرناندينيو، على رأس المدافع الارجنتيني مارتن دي ميكيليس فشل شيتشيسني في ابعادها (83).

وكاد كولاروف يوجه الضربة القاضية لاصحاب الارض بتسديدة قوية من الجهة اليسرى ارتدت من القائم الايمن (88)، واصاب دزيكو بدوره القائم الايسر لمرمى ارسنال في اخر فرص المباراة (90+3)، الغي بعدها هدف لسمير نصري بداعي التسلل (90+5).

وصار رصيد ارسنال 6 نقاط وبقي سابعا مقابل 7 لمانشستر سيتي الذي تقدم موقتا الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام استون فيلا الذي يحل ضيفا على ليفربول لاحقا اليوم.

ويلعب اليوم تشلسي مع سوانسي، وكريستال بالاس مع بيرنلي، وساوثمبتون مع نيوكاسل، وستوك مع ليستر سيتي، وسندرلاند مع توتنهام، ووست بروميتش البيون مع ايفرتون.

ويلتقي غدا الاحد مانشستر يونايتد مع كوينز بارك رينجرز، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء هال سيتي مع وست هام.

 

×