رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيميلو

رئيس فيراري يستقيل من منصبه

اعلن رئيس فيراري لسباقات الفورمولا واحد لوكا دي مونتيزيمولو اليوم الاربعاء استقالته في 13 تشرين الاول/اكتوبر المقبل من منصبه في ادارة الفريق الاكثر شعبية بحسب بيان لمجموعة فيات.

واضاف البيان ان رئاسة الفريق ستعهد الى مالك فيات سيرجيو ماركيوني.

ومنذ بداية الموسم الحالي، لم يستطع فريق فيراري منافسة مرسيدس وريد بول، ويحتل سائقه الاول الاسباني فرناندو الونسو بطل 2005 و2006 مع رينو، المركز الخامس برصيد 121 مقابل 236 للالماني نيكو روزبرغ المتصدر (مرسيدس) و216 لزميله في الفريق الالماني البريطاني لويس هاميلتون الثاني، ويحتل الفريق المركز الرابع في فئة الصانعين برصيد 162 نقطة مقابل 454 نقطة لمرسيدس.

ويعتبر فيراري المملوك من مجموعة فيات التي يرئسها مونتزيمولو ايضا، الفريق الاكثر رمزية في الفورمولا واحد برصيد 15 لقبا في فئة السائقين و16 لقبا في فئة الصانعين و221 فوزا.

وكان فريق فيراري بدأ مسيرته في الفورمولا واحد عام 1950، وشارك في سباقات التحمل، لكن مؤسسه انزو فيراري قرر تركيز مشاركته على الفورمولا واحد منذ 1973.

وكان مونتيزيمولو اعلن في حزيران/يونيو الماضي ان فريقه قد يترك سباقات الفورمولا واحد لأن تطورها "لا يعمل"، وتكريس اوقاته لسباقات التحمل.

وقال مونتيزيمولو في حديث لصحيفة "وول ستريت جورنال" الاقتصادية "الفورمولا واحد لا تعمل، انها في تراجع لان الاتحاد الدولي للسيارات نسي ان الناس يتابعون السباقات من اجل المشاعر التي تثيرها فيهم. لا احد يتابعها من اجل رؤية فعالية السيارات. لنذهب".

وتابع "لا احد يريد رؤية السائق يقتصد في الوقود او الاطارات. الناس يريدون متابعة السائقين يذهبون بكل قلوبهم من نقطة الى اخرى. صحيح انها رياضة، لكنها ايضا استعراض".

وحمل مونتيزيمولو على تطوير القوانين من اجل تخفيض التكاليف ومماشاة العصر كادخال محرك جديد اقل ضجيجا واقل تلوثا.

وذكر مونتيزيمولو ان فيراري قد يعود الى سباقات التحمل اعتبارا من 2020، واكد "بالطبع لا يمكننا ان نشارك في سباقات التحمل والفورمولا واحد في وقت واحد، هذا امر غير ممكن".

 

×