سيب بلاتر

بلاتر يؤكد خوضه انتخابات رئاسة الفيفا لفترة ولاية خامسة

قال سيب بلاتر يوم الاثنين انه سيخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لفترة ولاية جديدة العام المقبل.

وأكد السويسري بلاتر (78 عاما) - الذي انتخب رئيسا للفيفا لاول مرة عام 1998 - خبر ترشحه لفترة ولاية خامسة في مقابلة مسجلة استمعت اليها الوفود المشاركة في مؤتمر سوكراكس جلوبال.

وقال "انت ترى مهمة لا نهاية لها. مهمتي لم تنته بعد."

واضاف "كما انني خرجت من اخر اجتماع سنوي للفيفا عقد في ساو باولو ليس فقط بانطباع ولكن بدعم الأغلبية.. الأغلبية الكبيرة من الاتحادات الوطنية التي ناشدتني قائلة ‭‭'‬‬نرجوك امضي قدما..لتكون رئيسنا ايضا في المستقبل."

وتابع "الان فانني سأعلن بشكل رسمي وتحديدا في سبتمبر (عن خوض الانتخابات)...عندما تجتمع اللجنة التنفيذية."

واستطرد بلاتر قائلا "سأبلغ اللجنة التنفيذية. الامر يأتي أيضا من باب الاحترام ان ابلغ اسرة كرة القدم ‭‭'‬‬نعم سأكون مستعدا. سأكون مرشحا.‭‭'‬‬"

وانهى ميشيل بلاتيني الشهر الماضي التكهنات بشأن الترشح لرئاسة الفيفا عندما اعلن انه لن يخوض الانتخابات وانه سيبحث عن إعادة انتخابه لولاية جديدة كرئيس للاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

والمرشح الآخر الذي أعلن نيته خوض الانتخابات ضد بلاتر هو جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا وذلك على الرغم من اخر موعد للترشح لن يكون قبل يناير كانون الثاني من العام المقبل.

وقبل انطلاق نهائيات كأس العالم بالبرازيل في يونيو حزيران الماضي منحت خمسة اتحادات قارية من بين ستة تنضوي تحت راية الفيفا دعمها لبلاتر لمواصلة رئاسته للاتحاد الدولي ويبدو من غير المتصور الا يعاد انتخابه عندما تجري الانتخابات على هامش الاجتماع السنوي للفيفا في زوريخ في يونيو حزيران من العام المقبل.

وكان الاتحاد القاري الوحيد الذي لم يعلن دعمه لبلاتر هو الاتحاد الاوروبي للعبة

 

 

×